الحق والضلال الحق والضلال
البحث


العودة الى الرئيسية

أعرفي الفسيخ الفاسد من الطازج بهذه الطريقة قبل الشراء

منذ 1 شهر
April 11, 2019, 11:11 am
بلغ عن المحتوى
أعرفي الفسيخ الفاسد من الطازج بهذه الطريقة قبل الشراء

أعرفي الفسيخ الفاسد من الطازج بهذه الطريقة قبل الشراء

منعا للغش نصائح للتعرف على الفسيخ الفاسد
الخميس 11/أبريل/2019 - 10:14 ص
  christian-dogma.com
 
منعا للغش .أعرفي الفسيخ الفاسد من الطازج
 
لا يتبقى سوى أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بشم النسيم وشراء الفسيخ الذي يقلق منه الكثيرون، لذلك نقدم لك بعض النصائح التي تعرفي منها الفسيخ الطازج والفاسد وفقًا للشيف شربيني.

القوام
يجب أن تكون سمكة الفسيخ الطازجة ذات لحم طري وقوام متماسك مغلقة تماما دون وجود أي فتحات بها أو تشققات يظهر منها للحم.

أما عن علامات قوام الفسيخ الفاسد فتكون السمكة متحجرة جامدة القوام أو شبه ذائبة "مهرية" أو منفوخة كما يظهر بها فتحات يخرج اللحم منها، كل هذا يؤكد أنها قد بدأت في التعفن والفساد.

اللون
اللون الخارجي للفسيخ الطازج يكون رماديا وهو لون سمكة البوري الأصلية التي تملح وتحضر فسيخ، ولا يتواجد بها أي بقع داكنة أو تغير في لونها، إلا إذا كانت هناك بعض البهارات المضافة لها، أما اللون الداخلي للحم للفسيخ الطازج يكون أحمر زهري فقط وليس أي لون آخر.

أما عن لون الفسيخ الفاسد، فأولًا يتغير عن الرمادي ويتحول لبعض الزرقة أو أي لون آخر غير مستساغ للسمك البوري، وداخليا يتحول لون اللحم إلى البني المحمر أو الأحمر المزرق أو البنى الداكن أو الأسود وهنا يجب رمي الفسيخ فورا.

الرائحة
رائحة الفسيخ عامة نفاذة ولكنها مع الفسيخ الطازج السليم تكون مقبولة، أما إذا كانت الرائحة كريهة ونتنة، فهذا يدل على فساد السمك وتعفنه ولزم رميه وعدم تناوله.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.