الحق والضلال الحق والضلال
البحث

انفجار ضخم على البحر الاحمر .. نكشف تفاصيل هذا الانفجار وجوجل ايرث يرصده

منذ 3 شهر
April 13, 2019, 12:48 pm بلغ
انفجار ضخم على البحر الاحمر .. نكشف تفاصيل هذا الانفجار وجوجل ايرث يرصده

صورة أرشيفية

انفجار ضخم على البحر الاحمر نكشف تفاصيل هذا الانفجار وجوجل ايرث يرصده

انفجار قبالة ميناء جيبوتي على البحر الأحمر
 
ذكرت وكالة "سبوتنيك" أن انفجارًا كبيرا وقع جنوب البحر الأحمر، قبالة ميناء جيبوتي.

ونقلت الوكالة عن موقع "نتسيف" العبري أن خدمة "جوجل إيرث" التقطت صورا لانفجار في البحر الأحمر، وتحديدا جنوب غرب باب المندب، قبالة ميناء جيبوتي، بقطر 110 أمتار.

وذكر الموقع الإخباري الإسرائيلي أن الانفجار الكبير وقع في مكان ليس ببعيد عن الرصيف الذي دشنه الصينيون في القاعدة العسكرية التي أقاموها في ميناء جيبوتي، ورجح أن هذا الانفجار الكبير ربما وقع بواسطة جهاز تحكم عن بعد.

وأشار الموقع الإلكتروني العبري إلى أن صور "جوجل إيرث" توضح بسهولة صورة لكابل كهربائي ربما يكون شرارة أخرى للانفجار.

ووضع الموقع العبري فرضية أن يكون الغرض من الانفجار الكبير قبالة ميناء جيبوتي، هو تنفيذ أعمال بنية تحتية من قبل الصينيين عند مدخل الميناء العسكري الصيني، الذي يتم بناؤه في ميناء جيبوتي.

ورجح الموقع الإلكتروني الإسرائيلي فرضية أخرى لا يمكن استبعادها وتتعلق بأن الصينيين هاجموا أجهزة استخباراتية كانت مغمورة في المياه، أعتقدوا أنها أنشأت ضد قاعدتهم العسكرية في المنطقة، وبأن قوة الانفجار امتدت لمسافة طويلة حول باب المندب، المدخل الجنوبي للبحر الأحمر.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.