الحق والضلال الحق والضلال
البحث


من داخل الكونجرس الامريكى والضربه القاضيه والكبرى التى ستقسم ضهر الاخوان شاهد التفاصيل

منذ 3 شهر
April 14, 2019, 5:32 am بلغ
من داخل الكونجرس الامريكى والضربه القاضيه والكبرى التى ستقسم ضهر الاخوان شاهد التفاصيل

فشلت الجولة الأخيرة التى سعت من خلالها جماعة الإخوان إلى تحريض الكونجرس الأمريكى ضد مصر، الأسبوع الماضى، عندما وجهت وفدا إخوانيا إلى الكونجرس لمحاولة تحريضه ضد مصر، لكنهم فوجئوا بأن أعضاء الكونجرس الأمريكى لم يستقبلوهم فاكتفوا بإرسال تلك التقارير التحريضية، وهو ما يمثل ضربة كبرى للتنظيم.
 
رغم أن الجماعة اعتمدت على شخصيات إخوانية يحملون الجنسية الأمريكية، وعلى رأسهم هانى القاضى، لتسهيل دخولهم إلى الكونجرس الأمريكى، إلا أن هذا الأمر لم يسهل لهم الدخول للكونجرس أو دفع أعضاء الكونجرس الأمريكى للقاء قيادات الإخوان.
 christian-dogma.com
هذا الأمر، يشير إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت تقلل تعاملها مع الإخوان، خاصة بعد أن أصبحت الجماعة ورقة محروقة تواصل مسلسل الفشل، وتشتعل فيها الانقسامات بشكل كبير.
 
فى هذا السياق، توقع طارق أبو السعد، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن تقلل الولايات المتحدة الأمريكية من مستوى تعاملها مع الإخوان، ولكن فى ذات الوقت استبعد إدراج الولايات المتحدة الأمريكية للإخوان كجماعة إرهابية، خاصة أن هناك أجنحة فى الدولة الأمريكية وأجهزة أمريكية تعاملت مع الجماعة مباشرة.
 
وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذا التعامل بين الإخوان والأجهزة الأمريكية يدين تلك الأجهزة، ولكنهم من الممكن أن يعتبروا أن أفرادًا من الإخوان مارسوا العنف ويقدموا اللوم للجماعة، وكذلك يقللون من مستوى التعاون بينهم وبين الإخوان خلال الفترة المقبلة.
 christian-dogma.com
وفى إطار متصل، قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن تكرار هذا الأمر يكشف أن وراءه رغبة من هؤلاء الأشخاص الإخوانيين فى الظهور الإعلامى وتوظيف ظهورهم فى لقاءات مع أعضاء بالكونجرس كرسالة لجهات ممولة لدعمهم دون أن يكون لهذا كله أى أثر فى تغيير الأوضاع فى مصر أو حتى التشويش على المسار الحالى.
 
وأضاف الباحث الإسلامى، أن هذا يأتى خاصة بعد الحفاوة التى قوبل بها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى زيارته الأخيرة لواشنطن والاستقبال الاستثنائى الذى حرص الرئيس الأمريكى على إظهاره.
 christian-dogma.com
وكان الكاتب الكويتى أحمد الجار الله، كشف تفاصيل مساعى الولايات المتحدة الأمريكية اعتبار جماعة الإخوان منظمة إرهابية، مشيرًا إلى أن واشنطن بالفعل أبلغت عدد من الدول العربية نيتها اتخاذ إجراءات ضد الجماعة خلال الفترة المقبلة، حيث قال إن المتداول الآن فى الأروقة السياسية الشرق الوسطية أن هناك إقدام من قبل الولايات المتحدة الأمريكية اعتبار جماعة الإخوان منظمة إرهابية بعد قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب باعتباره الحرس الثورى الإيرانى منظمة إرهابية، لافتًا إلى أن واشنطن أبلغت دولاً عربية مهمة هذا القرار.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.