الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف علي فوائد الطحينة

منذ 4 شهر
April 14, 2019, 6:52 am بلغ
تعرف علي فوائد الطحينة

تعرف علي فوائد الطحينة
5 أسباب تجعل الطحينة طبقا أساسيا على سفرتك

الطحينة من الأطباق المهمة على السفرة المصرية، وتتمتع بشعبية كبيرة، فيمكن تناولها مع الأسماك واللحوم والدجاج، فضلا عن أهميتها للإنسان، فهي غنية بالسمسم والزيوت التي يستفيد بها الجسم. 

ذكر موقع " bold sky" بعض الفوائد التي يستفيد بها الإنسان من تناول الطحينة، موضحا أن الطحينة تنقسم إلى نوعين الأول بالسمسم غير المقشر، وهذا النوع الأكثر فائدة على الإطلاق، أما النوع الآخر بالسمسم المقشر وهو أقل فائدة.

وفيما يلي نستعرض تلك الفوائد الناتجة عن تناول الطحينة. 

تقلل ضغط الدم
تحتوي الطحينة على نسبة جيدة من البوتاسيوم، والتي يمكن أن تلعب دورا مهما في إدارة مستويات ضغط الدم.

تحسين كفاءة صحة القلب
لأن بذور السمسم التي تستخدم في تصنيعها غنية بمادة "السمسمولين" التي تساعد على منع أمراض القلب والأوعية الدموية، وتزيل الترسبات داخل الشرايين.

تنظيم مستويات الكوليسترول
تلعب الطحينة على تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم من خلال مادة "الفيتوستيرول" الموجود فيها. وعلى الرغم من أن الطحينة تحتوي على نسبة عالية من الدهون، فإنها دهون جيدة ومفيدة للصحة.

تحفظ التوازن الهرموني
تحافظ الطحينة على التوازن الهرموني، خصوصا لدى النساء اللاتي تجاوزن الأربعين من العمر، ويمكن أن تلعب الطحينة دورا مهما أيضا في السيطرة على التقلبات الهرمونية وتقليلها.

تقلل التهابات المفاصل
تعد الطحينة مصدرا مهما للمساعدة في تقليل التهابات المفاصل، لأنها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي لها دور محوري في منع ظهور التهابات المفاصل في الجسم.


صدي البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.