الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

تحذير من استخدام فرشاة وخيط الاسنان يصيبك بهذا المرض الخطير

منذ 1 اسابيع
April 15, 2019, 9:27 am
بلغ عن المحتوى
تحذير من استخدام فرشاة وخيط الاسنان يصيبك بهذا المرض الخطير

صورة أرشيفية

تحذير من استخدام فرشاة وخيط الاسنان يصيبك بهذا المرض الخطير

احترس استخدام الخيط وفرشاة الأسنان قد يصيبك بهذا المرض الخطير
 
 
كشفت دراسة جديدة عن كارثة صحية يسببها استخدام الخيط والفرشاة لتنظيف الأسنان.

وبحسب الدراسة التي أجراها علماء معهدي سايلنت سبرينغ في ماساتشوستس والصحة العامة في كاليفورنيا، فإن استخدام الخيط والفرشاة لتنظيف الأسنان يزيد من احتمال الإصابة بسرطان الغدة الدرقية والخصيتين، وفقا لروسيا اليوم.

ويسبب الخيط والفرشاة تراكم الكوليسترول في الجسم والتسبب بمشكلات هرمونية في الدماغ والكبد، والسبب هو احتواء خيوط تنظيف الأسنان على مركبات مشبعة بعنصر الفلور. وقد أظهرت نتائج تحاليل 178 امرأة استخدمن خيوطا مختلفة المصدر (18 علامة تجارية) لتنظيف الأسنان، أن مستوى هذه المركبات مرتفع في أجسامهن.

وأجرى علماء جامعة ماساتشوستس في أمهرست، دراسة أظهرت أن مادة تريكلوسان، وهي من مكونات معاجين الأسنان، تتراكم في التشققات المجهرية التي تحصل بسبب شعيرات فرشاة تنظيف الأسنان، ويمكن أن تسبب اضطرابات هرمونية وتزيد من مقاومة المضادات الحيوية.

كما أكد علماء من معهد الفيزياء الحيوية النظرية والتجريبية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، أن مادة تريكلوسان يمكن أن تؤثر في الميتوكندريا، وتسبب موت الخلايا، ما يؤدي إلى بداية عملية موت الخلايا المبرمج.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.