الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

خبر سار عن عودة الطيران بين مصر وروسيا

منذ 3 يوم
April 15, 2019, 12:17 pm
بلغ عن المحتوى
خبر سار عن عودة الطيران بين مصر وروسيا

خبر سار عن عودة الطيران بين مصر وروسيا

كشفت وزارة الخارجية الروسية، الاثنين، عن زيارة مرتقبة لمجموعة من المختصين الروس في أمن الطيران إلى مصر في النصف الثاني من شهر أبريل الجاري.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، أوليج سيرومولوتوف، في مقابلة له مع وكالة "سبوتنيك": "ستتوجه مجموعة جديدة من المتخصصين في أمن الطيران إلى مصر في النصف الثاني من شهر أبريل".

وتابع سيرومولوتوف، ردًا على سؤال حول كيف يجري الحوار مع مصر فيما يتعلق بأمن الطيران والأمن في المناطق السياحية، قائلا: "الاستئناف الكامل لرحلات الطيران بين روسيا ومصر لا تزال واحدة من أهم القضايا على جدول الأعمال الثنائي".

وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أعرب عن تطلع بلاده لانتهاء الجانب الروسي من الإجراءات اللازمة لاستئناف الطيران بين المدن الروسية ومنتجعي الغردقة وشرم الشيخ المصريين قريبا.

وبحسب بيان للرئاسة المصرية: "بحث السيسي خلال لقائه وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في العاصمة المصرية القاهرة، موضوع استئناف حركة الطيران بين المدن الروسية ومدينتي شرم الشيخ والغردقة، مؤكدا "تطلع مصر لقيام الجانب الروسي بالانتهاء من هذه المسألة قريبا".

ونقل البيان عن وزير الخارجية الروسي تأكيده "التزام بلاده بتعهداتها التنموية وتنفيذ مشروعاتها في مصر، وفق اتفاق الشراكة الاستراتيجية الشاملة الموقع بين البلدين في أكتوبر الماضي"، متابعا "الجهات المعنية في روسيا بصدد الوقوف على مختلف الإجراءات اللازمة لاستئناف حركة الطيران بين المدن الروسية ومدينتي شرم الشيخ والغردقة".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.