الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

تعرف أيها أقل ضررا على الصحة الفسيخ ام رنجة

منذ 4 يوم
April 16, 2019, 3:02 am
بلغ عن المحتوى


تعرف أيها أقل ضررا على الصحة الفسيخ ام  رنجة
موضوع

المعهد القومي للتغذية يكشف أيها أقل ضررا على الصحة 
 
 
أكد مجدي نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، أن هناك أضرارا من تناول الفسيخ والرنجة؛ محذرا المصريين خاصة مع قدوم أعياد الربيع والاحتفال بشم النسيم.
وقال نزيه، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الإثنين، إن تصنيع "الملوحة" أفضل من الفسيخ، لأن الملوحة تصنع من أسماك نيلية، ولا تصنع بطريقة الفسيخ الذي سمي بذلك نتيجة لتفسخ أنسجة لحم السمك بسبب التحلل والتعفن؛ فالفسيخ يتم تصنيعه عن طريق وضعه داخل صفائح، ويتم تركه 24 ساعة، وهذه المرحلة تسمى "تشميعًا"، وهنا البكتيريا تتضاعف آلاف المرات خلال فترة التخزين، وجسم السمك "بيتنفخ مثل الكائن الحي بعد موته"، ثم يضاف الملح، لكنه غير قادر على قتل الميكروبات وتقليل درجة السُّمية العالية في السمكة.
وأوضح نزيه أن هناك طريقة لصناعة السمك المملح فى البيت، بدلًا من تناول الفسيخ والرنجة، وهي شراء السمك وتنظيفه من القشور والخياشيم ومحتويات البطن، ووضع الملح فيه لفترة معينة.
واستطرد: "أكل الفسيخ والرنجة شر لابد منه، وتناول البصل الأخضر والليمون لا يؤثر في تقليل كمية الميكروبات لا لمون هينفع ولا بصل هيشفع".
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

 










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.