الحق والضلال الحق والضلال
البحث


العودة الى الرئيسية

للأمان.. نكشف لكم عن إضافات تخلصك من ملوحة الفسيخ والرنجة

منذ 1 شهر
April 17, 2019, 11:25 am
بلغ عن المحتوى
للأمان.. نكشف لكم عن إضافات تخلصك من ملوحة الفسيخ والرنجة

للأمان نكشف لكم عن إضافات تخلصك من ملوحة الفسيخ والرنجة
 
مع اقتراب شم النسيم ،يقلق الكثيرون من تناول الأسماك المخللة "الفسيخ والرنجة" بسبب ملوحتها العالية، مما يسبب حموضة وارتفاع ضغط الدم ومشاكل أخرى، تجعلهم يتجنبون هذه الأسماك .

تطرح الشيف نجلاء الشرشابي أهم الإضافات التي يجب وضعها على الفسيخ والرنجة قبل التقديم لتقليل ملوحتهما .

الزيت
الزيت من أهم المكونات التي يجب أن تنقع بها الأسماك المخللة كالفسيخ والرنجة وكذلك السردين أو حتى الملوحة قبل تناولها، وكلما زاد ملحها تنقع لأطول فترة في الزيت مع تغييره والتخلص منه أكثر من مرة، ما يساعد على التخلص من الملح الزائد بها تمامًا.

الطحينة
الطحينة من الإضافات التي يمكنها التخلص من الملح الزائد من الطعام عامة والأسماك المالحة خاصة، كل ما يجب فعله هو وضع الطحينة خام دون تخفيف على فيليه السمك المخلي سواء فسيخ أو رنجة أوسردين أوملوحة بعد تنظيفه وخلطه مع الطحينة جيدًا لتمام التجانس ثم تقديمه.

الليمون
يتميز الليمون بتأثير قوي على معادلة الطعم وتخفيف الملوحة في الأطعمة الحادقة، ويمكن وضع كمية مناسبة من عصير الليمون على الرنجة والفسيخ مع الزيت وتغييره أكثر من مرة لامتصاص ملحهما الزائد، فضلًا أن الليمون يعمل على تضييع أي طعم أو رائحة نفاذة غير مرغوبة في هذه الأسماك.

الخضروات
الطماطم- الخيار- البصل - الفلفل الرومي أو أي نوع خضروات يضاف حسب الرغبة، حيث يجب إضافتها على السمك المملح الحادق حتى تمتص ملحه الزائد مع إضافة طعم جديد لنكهة الخضار على الأسماك ولكن تضاف هذه الخضروات نيئة وليست مطهية.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.