الحق والضلال الحق والضلال
البحث


اعرف الا بيحصل جوه مخك لم تعمل دايت عشان تخس

منذ 5 شهر
April 20, 2019, 6:42 am بلغ
اعرف الا بيحصل جوه مخك لم تعمل دايت عشان تخس

تغيرات عديدة تحدث بالجسم عند اتباع  نظام غذائى معين لإنقاص الوزن، ولكن هذا لا يعني أنك لا تستطيع اتباع نظام غذائي صحي ومستدام.
              
ما قد يحدث فى جسمك وداخل عقلك عند اتباع نظام غذائي
 
أول شيء يجب أن تفهمه عندما تريد أن تخسر بضعة كيلوجرامات من وزنك وفقا لتقرير موقع " nbcnews" أن هناك نوعين من الهرمونات من الجوع مسئولين عن محاولة تنظيم النقطة المحددة للجسم وهما " الجريلين واللبتين" .
 يُعرف الجريلين باسم "هرمون الجوع"، حيث يُفرز عندما تكون الطاقة في المخ منخفضة،  يخلق هذا الهرمون الشعور بالجوع الذي يقنعك بتناول الجلوكوز وهو  المصدر المفضل للطاقة في عقلك، أما اللبتين فيُعرف باسم "هرمون الشبع" ، ويُفرز فى الدماغ عندما تأكل ما يكفى ويتم تلبية مستويات الطاقة.
هذه الإشارات من الهرمونات لها وظائف أساسية ، التى تخبز جسمك متى يجب الحصول على طعام ومتى تحتفظ بالطاقة، ومتى تخزن الطاقة من أجل الجوع وغيرها.
لذلك ، عندما تبدأ نظامًا غذائيًا جديدًا لأول مرة،  أو لا تستهلك طاقة كافية لتلبية احتياجات عقلك ،  يمكن أن تواجه أعراضًا مثل الضعف والجوع والاكتئاب والتعب والصداع، والخبر السار هو أن الدماغ بعد عدة أسابيع يخفف من حدة هذه الإشارات، حتى يتكيف على الوضع الجديد.
christian-dogma.comما قد يحدث فى جسمك وداخل عقلك عند اتباع نظام غذائي
 
بمجرد وصول جسمك إلى نقطة ضبط جديدة ، سترى على وجه التحديد انخفاضًا في شهيتك ورغباتك فى تناول الطعام، مما يجعل عقلك يتكيف ويكون مريحًا عند انخفاض الوزن،  على العكس من ذلك ، يمكن للإفراط في تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون المشبعة على المدى الطويل أن يغير النقطة المحددة للدهون في الجسم إلى نقطة أعلى، وتغيير طريقة عمل الدماغ يستغرق شهوراً وأحياناً سنوات .
نوعية النظام الغذائي الخاص هو متغير آخر،  لصحة الدماغ يوصي الأطباء باختيار نظام غذائي كامل الأطعمة قدر الإمكان مثل الفواكه والخضراوات الطازجة واللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك والحبوب الكاملة ، والابتعاد عن الأطعمة التي تمت معالجتها أو تكريرها.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.