الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بيان من حكومة سريلانكا ..تكشف عن مفاجأة بشأن تفجيرات عيد الفصح

منذ 6 شهر
April 22, 2019, 6:33 pm بلغ
بيان من حكومة سريلانكا ..تكشف عن مفاجأة بشأن تفجيرات عيد الفصح

بيان من حكومة سريلانكا تكشف عن مفاجأة بشأن تفجيرات عيد الفصح

أكد متحدث باسم حكومة سريلانكا، إن السلطات تلقت تحذيرات قبل أسبوعين من تفجيرات عيد الفصح الإرهابية والتي أسفرت عن مقتل 290 شخصا على الأقل، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

ونقلت الصحيفة عن راجيثا سيناراتني وزير الصحة بحكومة سريلانكا قوله، بعد يوم من وقوع هذه الحوادث فإن السلطات أبلغت بالهجوم قبل أسبوعين من وقوعه، موضحا أن بعض أسماء المشتبه بهم تم تسليمها للسلطات قبل شهر تقريبا.

وأضاف أن مدير المخابرات الوطنية بعث برسالة في 9 أبريل تضمنت أسماء أعضاء من المنظمة الإرهابية، مشيرا إلى أن مذكرة المخابرات حذرت من هجوم إرهابي على يد جماعة إسلامية متطرفة.

وتتهم سريلانكا جماعة التوحيد الوطنية بتنفيذ الهجوم وهي مؤيدة للفكر الجهادي الداعشي، واتسمت بعدائها ضد الأغلبية البوذية في سريلانكا وقامت بتكسير تماثيل لهم في وقت سابق.

وحتى اللحظة، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، إلا أن المحققين في سريلانكا يعتقدون أن جميع منفذي الهجوم مواطنون محليون تلقوا مساعدات وإن بعضهم على صلة بجماعة متطرفة هندية.

واعتقلت السلطات 20 شخصا من المشتبه بهم، بعد سقوط 290 قتيلا في سلسلة تفجيرات ضربت كنائس وفنادق بسريلانكا.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.