الحق والضلال الحق والضلال
البحث


احباط هجوم ارهابي بفرنسا

منذ 6 شهر
April 29, 2019, 11:24 am بلغ
احباط هجوم ارهابي بفرنسا

موضوع
احباط هجوم ارهابي بفرنسا 

قال وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير ومصدر أمني، اليوم الإثنين، إن الشرطة أحبطت عملا إرهابيا وتحتجز 4 مشتبه بهم. وذكر المصدر الأمني أن المحتجزين الأربعة اعتقلوا للاشتباه في حيازتهم أسلحة بغرض ارتكاب عمل إرهابي، فيما أوضح وزير الداخلية للصحفيين: "لدينا ما يكفي من الأدلة التي تدفعنا للاعتقاد بأنه كان يجري التخطيط لهجوم كبير". وفي نوفمبر 2017، اعتقلت شرطة مكافحة الإرهاب الفرنسية، 7 أشخاص -تراوح أعمارهم بين 18 و 65 سنة- خلال مداهمة أمنية في منطقة باريس، والألب البحرية، جنوب البلاد، لإحباط مخطط إرهابي وشيك. 
ونفذت وقتها فرق أمنية مختلفة تابعة للقوات الخاصة في الشرطة الفرنسية، والإدارة الفرعية لمكافحة الإرهاب في مرسيليا، والإدارة العامة الفرنسية للأمن الداخلي، أي المخابرات الداخلية، عمليات تفتيش ومداهمة مستمرة.
وتم اتهام المعتقلين رسميا، بعد تحقيقات أطلقها، منذ مايو 2017، قسم مكافحة الإرهاب التابع للنيابة العامة في باريس، أثبتت تورطهم في مشروع تنفيذ عمليات إرهابية وتفجيرات.
وتشهد الدول الأوروبية سلسلة كبيرة من العمليات الإرهابية خلال السنوات الأخيرة، خاصة فرنسا، التي تعد هدفا للإرهاب خلال الأعوام الماضية وطبقت على إثرها حالة الطوارئ، وذلك بعد سلسلة من تفجيرات قام بها تنظيم داعش في شهري فبراير ومارس 2017.











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.