موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لماذا الولايات المتحدة وافقت على دفع مبلغ مليوني دولار لكوريا الشمالية

منذ 1 سنه
April 30, 2019, 2:55 am
بلغ

موضوع

لماذا الولايات المتحدة وافقت على دفع مبلغ مليوني دولار لكوريا الشمالية

كشف دبلوماسي أمريكي سابق، أمس الإثنين، عن أن الولايات المتحدة وافقت على دفع مبلغ مليوني دولار لكوريا الشمالية، مقابل الإفراج عن طالب أمريكي كانت تقارير أفادت بأنه دخل في غيبوبة جراء تعرّضه للتعذيب. 





وقال جوزف يون، الدبلوماسي الأمريكي المخضرم، الذي توجّه في عام 2017 إلى بيونج يانج لإعادة أوتو وارمبير، البالغ 22 عاما، إن كوريا الشمالية سلّمته فاتورة بمليوني دولار مقابل نفقاته الطبية.

وأضاف أنه اتّصل بوزير الخارجية- حينها- ريكس تيلرسون، مبديا اعتقاده بأن الأخير طلب موافقة مباشرة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتؤكّد الولايات المتحدة مرارا أنها لا تدفع فدية مقابل إطلاق رهائن أو سجناء، لعدم إعطاء أي حوافز لخطف أمريكيين.

والخميس، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، نقلا عن مصادر غير محددة، أنه طُلب من مسؤول أمريكي التوقيع على تعهد بدفع مليوني دولار لتسديد نفقات طبية، قبل السماح بمغادرة "وارمبير" جوا وعودته إلى الولايات المتحدة من بيونج يانج في 2017.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة soha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play