الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تحضير وحفظ شربات الحلويات بكميات في رمضان

منذ 5 شهر
May 4, 2019, 5:15 am بلغ
تحضير وحفظ شربات الحلويات بكميات في رمضان


تكثر أطباق الحلويات الشرقية في رمضان وبالطبع تحتاج إلى شربات، فمن الأفضل أن يحضر بكمية كبيرة ويحفظ ليستخدم في أي وقت وفيما يلي طريقة تحضير شربات الحلويات بكميات كبيرة وحفظه لأطول فترة مع الشيف نجلاء الشرشابي.

- لا يقلب الشربات بعد إضافة مكوناته حتى لا يفسد ويكوّن تكتلات سكر، بل يترك ليغلي ويتماسك قوامه بمفرده دون تقليب، ويترك على النار حتى الحصول على القوام المطلوب
- عند الرغبة في حفظ شربات الحلويات لابد أن يترك بعد تحضيره ليبرد تمامًا ومن ثم يحفظ لأن حفظه ساخنًا قد يسبب تعفنه.
- حتى يحفظ شربات الحلويات لفترة يخزن في برطمان زجاج نظيف وجاف ومحكم الغلق حتى لا تطول الشربات أي رطوبة أو هواء.
- لتحضير شربات الحلويات بكمية كبيرة وقوام مظبوط يوضع كيلو سكر مع 3 أكواب مياه وكوب عسل جلوكوز ومنكهات مثل الفانيليا بالإضافة لنصف ملعقة ملح ليمون بدلا من الليمون كما يعمل كمادة حافظة تحفظ سيرب الحلويات عند تخزينه.
- عند استخدام شربات الحلويات المحفوظ يجب استخدام ملعقة جافة ونظيفة تماما ليس بها بقايا طعام وغير موضوعة مسبقا بالفم، بحيث نضع بها الكمية المراد استخدامها مرة واحدة في طبق خارجي ونغلق البرطمان ونضعه مجددا في الثلاجة.
- يخزن شربات الحلويات في برطمان ولابد من أن يوضع في الثلاجة، ثم يسخن ويستخدم قبل إضافته للحلويات.

صدي البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.