الحق والضلال الحق والضلال
البحث


رغم التحذيرات من تناوله بكثره .. فوائد جديدة عند تناول 3 بيضات أسبوعيا

منذ 5 شهر
May 7, 2019, 2:25 pm بلغ
رغم التحذيرات من تناوله بكثره .. فوائد جديدة عند تناول 3 بيضات أسبوعيا

صورة أرشيفية


رغم التحذيرات من تناوله بكثره فوائد جديدة عند تناول 3 بيضات أسبوعيا
من أجل الحفاظ على النظر وتقويته، يحاول البعض الابتعاد عن شاشة الكومبيوتر والتليفزيون، وتجنب النظر للهواتف بالإضافة لتناول الجزر والمعروف باحتوائه على فيتامين "A"، والذي يساعد على حماية سطح العين.
وكشف باحثون أستراليون في دراسة حديثة أن البيض يعد أفضل من الجزر في تقوية النظر، حيث أجروا اختبار على 3654 شخص على مدار 15 عاما، ووجدوا أن الأشخاص الذين تناولوا من بيضة إلى ثلاث بيضات أسبوعيا كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض التنكس البقعي والذي يؤدي لفقدان البصر، مقارنة بمن يأكلون بيضة في الأسبوع، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز" نقلا عن صحيفة  "كلينيكال نيوترشن".
وأوضح الخبراء أن البيض يحتوي على فيتامين اللوتين ومادة الزياكسانثين، والمهمان لحماية سطح العين، بالإضافة إلى فيتامين "دال" و"ب6" و" ب12" الذي يساعد في تقوية الأعصاب وحمايتها من الالتهاب.

هذا الخبر منقول من : الوطن











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.