الحق والضلال الحق والضلال
البحث


العودة الى الرئيسية

تحذير من استخدام أعواد تنظيف الأذن

منذ 2 اسابيع
May 9, 2019, 12:55 am
بلغ عن المحتوى
تحذير من استخدام أعواد تنظيف الأذن

تحذير من استخدام أعواد تنظيف الأذن
احذروا أعواد تنظيف الأذن تتسبب في أمراض خطيرة

شهدت بريطانيا حالة طبية نادرة تدعو إلى إعادة النظر في استخدام أعواد القطن في تنظيف الأذن.

حيث قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن المسعفون ذهبوا إلى منزل رجل فقد وعيه فجأة من دون سبب واضح، الأمر الذي سبقه عدة نوبات صداع عنيفة ونسيان بعض أسماء الأشخاص.

ولكن بعد وصوله إلى المستشفى، وإجراء الفحوصات الطبية، اكتشف الأطباء وجود خراجين مليئين بالقيح على بطانة دماغه، وعثروا على قطعة من القطن فى عمق أذنه اليسرى، ما أصابه بالتهاب "الأذن الخارجية"، وهو التهاب بكتيري يبدأ في قناة الأذن قبل أن يزحف إلى الجمجمة ويتغذى على العظام.

وليس من المعروف المدة الزمنية لوجود القطن في أذنه، ولكن المريض قال إنه عانى من ألم أذنه اليسرى وفقدان السمع على مدار السنوات الـ5 الماضية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المريض خرج من المستشفى بعدما تعافى بالكامل عقب 8 أسابيع من العلاج.

وحذرت الصحيفة من أن اعواد القطن من الممكن أن تسبب عدة مشكلات من بينها الالتهابات وطنين الأذن وثقب طبلة الأذن، وكذلك فقدان شمع الأذن الذي يمنع وصول الغبار و الأوساخ إلى داخل الأذن، ويصد الماء ويقتل البكتيريا بسبب طبيعته الحمضية.

ولفتت إلى استخدام البديل وهو قطرات بيكربونات الصوديوم مرة واحدة أو مرتين في اليوم ثم مرة أسبوعيا، أو تقطير الأذن بزيت الزيتون.

صدي البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.