الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

بالفيديو الانبا بنيامين مطران المنوفية يشرح الظهورات الكاملة للمسيح بعد القيامة

منذ 1 اسابيع
May 9, 2019, 4:37 am
بلغ عن المحتوى


بالفيديو الانبا بنيامين مطران المنوفية يشرح الظهورات الكاملة للمسيح بعد القيامة
أول ظهور

قال الأنبا بنيامين، مطران المنوفية، إن أول ظهور للمسيح بعد القيامة كان للمرأةن حيث ظهر المسيح لمريم المجدلية و"مريم الأخرى"، والتي قال أحد المفسرين إنها السيدة العذراء.

طلب المسيح من مريم المجدلية

وأضاف الأنبا بنيامين، في لقاء مع قناة "مي سات"، الفضائية، أن مريم المجدلية ومريم الأخرى، أول من ذهبن للقبر، وأول من علمن بالقيامة، موضحا أنه بعد ظهور الملاكين لهما، ظهر لهما المسيح خارج القبر، وطلب منهما إخبار التلاميذ بأن يسبقوه إلى الجليل لكي يرونه هناك.

أول مكان جمع التلاميذ مع المسيح

وأشار أسقف المنوفية، إلى أن المسيح اختار مكان الجليل، لأن أول مكان التقى فيه مع التلاميذ كان الجليل، وكأنه يقول لهم هيا نبدأ صفحة جديدة، لافتا إلى أن القيامة أيضا مثل الحياة الجديدة ويجب أن تتحول القيامة إلى خبرة، وليس خبر.

الظهور الثاني

ولفت إلى أن الظهور الثاني كان لتلميذي عمواس، وهما القديس كليوباس، والقديس لوقا البشير، والظهور الثالث كان لمريم المجدلية، بعد أن سمعت شائعات بسرقة جسد المسيح، فذهبت للقبر، وظهر لها المسيح، معقبا: "طبعا كان زعلان لأنها شكت بعد الرؤية"، وطلب منها إخبار التلاميذ أنه صاعد إلى السماء.

ظهورات أخرى

وأوضح أن الإنسان لكي يتمتع بالحياة مع المسيح لابد وأن يكون لديه إيمان، موضحا أنه فيما بعد ظهر للتلاميذ مرة بدون توما الرسول، ومرة مع توما الرسول، ثم ظهر للتلاميذ في الجليل، ومرة لـ7 من التلاميذ في بحر طبرية، وتناول معهم سمك "مشوي" مما اصطادوه، ثم ظهر لبطرس بمفرده، ثم ظهر ليعقوب، ثم ظهر لـ500 أخ، ثم كان الظهور الـ11 له للتلاميذ قبل الصعود.

قصة الظهور

هذا ويروي القديس يوحنا البشير قصة ظهور المسيح لمريم المجدلية قائلا: "أما مريم فكانت واقفة عند القبر خارجا تبكي. وفيما هي تبكي انحنت إلى القبر، فنظرت ملاكين بثياب بيض جالسين واحدا عند الرأس والآخر عند الرجلين، حيث كان جسد يسوع موضوعا، فقالا لها: يا امرأة، لماذا تبكين؟ قالت لهما: إنهم أخذوا سيدي، ولست أعلم أين وضعوه، ولما قالت هذا التفتت إلى الوراء، فنظرت يسوع واقفا، ولم تعلم أنه يسوع، قال لها يسوع: يا امرأة، لماذا تبكين؟ من تطلبين؟ فظنت تلك أنه البستاني، فقالت له: يا سيد، إن كنت أنت قد حملته فقل لي: أين وضعته، وأنا آخذه، قال لها يسوع: يا مريم فالتفتت تلك وقالت له: ربوني الذي تفسيره: يا معلم، قال لها يسوع: لا تلمسيني لأني لم أصعد بعد إلى أبي. ولكن اذهبي إلى إخوتي وقولي لهم: إني أصعد إلى أبي وأبيكم وإلهي وإلهكم، فجاءت مريم المجدلية وأخبرت التلاميذ أنها رأت الرب، وأنه قال لها هذا".

 

هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.