الحق والضلال الحق والضلال
البحث


العودة الى الرئيسية

تحذير من شرب عصير الجريب فروت لمرضيي القلب

منذ 2 اسابيع
May 11, 2019, 4:09 am
بلغ عن المحتوى
تحذير من شرب عصير الجريب فروت لمرضيي القلب

تحذير من شرب عصير الجريب فروت لمرضيي القلب
موضوع
هام لمرضى القلب لهذا السبب الخطير احذروا شرب عصير الجريب فروت
 
أكد باحثون أن المرضى الذين يعانون من أمراض القلب الشائعة يجب أن يبتعدوا عن تناول عصير الجريب فروت، لأنه قد يتسبب في ضعف ضربات القلب، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال الباحثون إن عصير الجريب فروت قد يتسبب في إصابة مرضى القلب بمتلازمة كيو تي الطويلة، حيث أنه في هذه الحالة يحدث تباطؤ في سرعة إعادة شحن القلب بعد النبض.

ويحذر العلماء من أن أكثر من 200 عقار بما في ذلك المضادات الحيوية ومضادات الهستامين ومضادات الاكتئاب يمكن أن يحتوي على مكونات عصير الجريب فروت. 

متلازمة كيو تي طويلة الأمد هي اضطراب وراثي يؤثر على إيقاع القلب عن طريق زيادة مقدار الوقت بين كل نبضة، و تصيب هذه المتلازمة واحدًا من بين كل 2000 شخص ، وفقًا للأرقام ، مما يجعله يزيد من خطر الإصابة بنبض قلب غير منتظم.

وأظهرت نتائج الدراسة إلى أن عصير الجريب فروت يطيل الفجوة بمعدل 22 مللي ثانية في المرضى المعروفين بالحالة، وهو معدل أبطأ من الطبيعي، حيث يمكن أن يزيد بنسبة تصل إلى 5%.

وأظهرت النتائج أيضًا أن عصير الجريب فروت كان له تأثير ضئيل بين المتطوعين الأصحاء في الدراسة ، والذي كان مشابهًا لمادة الموكسيفلوكساسين ، وهو مضاد حيوي معروف بإطالة فترة كيو تي. 

وقال الدكتور سامي فيسكين ، كبير أطباء القلب والمؤلفين الرئيسيين، ان متلازمة كيو تي الناجمة عن شرب عصير الجريب فروت بين المتطوعين الأصحاء كانت تسبب في مشاكل ايضا ولكنها ضئيلة نظيرا بأقرانهم المصابين بمشاكل القلب.

في الدراسات السابقة ، تم العثور من قبل الباحثين على تأثيرات أكبر بالنسبة للنساء ولفترات زمنية من متلازمة كيو تي، وتأثير أكثر وضوحا في المشاركات الإناث عن الذكور، وأضافوا أن استهلاك عصير الجريب فروت المركز قد يكون محفوفًا بالمخاطر.   
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
 










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.