الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بعد رد بسمة وهبة ومدير المطعم القصة الكاملة لـ سحور بـ1000 جنيه

منذ 6 شهر
May 13, 2019, 3:53 am بلغ
بعد رد بسمة وهبة ومدير المطعم القصة الكاملة لـ سحور بـ1000 جنيه

بعد رد  بسمة وهبة ومدير المطعم  القصة الكاملة لـ"سحور بـ1000 جنيه"
قصة السحور بـ1000 جنيه صحاب المطعم: "الأسعار معتمدة مش بحطها بمزاجي"

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة فاتورة حساب تناول السحور بأحد المطاعم بمبلغ 1000 جنيه المبلغ الذي يراه البعض مبالغا فيه.
وكان تداول رواد "السوشيال ميديا" القيمة العالية للفاتورة بحالة من السخرية والهجوم، وجاء بالفاتورة أسعار طلب "البيض مدحرج" 35 جنيهًا، وطلب الفول بـ35 جنيهًا، وكان أكثر الأصناف تعليقًا وسخرية من جمهور السوشيال ميديا هو صنف "شاي" الذي يبلغ سعره 95 جنيها.
وبعد حالة الهجوم والسخرية، علق هشام وهبة، العضو المنتدب بإحدى شركات المطاعم السياحية، التي تدير المطعم الذي أصدر فاتورة السحور لأربعة أفراد قيمتها 926 جنيها، قائلا: إن المطعم خاضع للإشراف السياحي ومصنف سياحيا أربعة نجوم، وأسعاره معتمدة من قبل وزارة السياحة.
وأضاف، في بيان، نشرعبر وسائل التواصل الاجتماعي حول الفاتورة المتداولة، أن "هذا السلوك لا يخرج عن زبائن ورواد المطعم الذين يقصدونه سواء من داخل مصر أو خارجها".
ونوه إلى أن هناك فوارق كبيرة بين المطاعم سواء في إشرافها وتبعيتها، ودرجات نجوميتها، ونوعية الأطعمة والخدمات المقدمة لروادها وجودتها، كما أن جميع الأطعمة والأغذية والمشروبات المقدمة لرواد مطعمهم صحية وآمنة و"من خير الطبيعة".
وأكد حرص المطعم على تقديم الخدمة في "أحلى صورة وأحسن مذاق"، مستعنيين في سبيل ذلك بـ"أشهر وأفضل الشيفات المهرة المصريين والأجانب".
وأشار "وهبة" إلى أن ما جرى تداوله عبر "الريسيت" الخاص بقيمة المأكولات والخدمة جانبه كثيرا من الحقيقة، وأنهم "كمنشأة سياحية ليس دورهم تبرير الأسعار المقدمة للزبائن، بقدر ما يهمهم في المقام الأول توضيح الحقيقة للعامة، وأن ما جرى إدراجه في الفاتورة الإجمالية تضمن 95 جنيها قيمة مقابل شاي، في حين أن الشاي يقدم للجميع في براد يسع لنحو 4 أكواب شاي، ومعه طبق به مجموعة من الحلويات الشرقية، وهو يكفي لاحتساء وتناول أربعة أشخاص للشاي أو للحلويات، وليس كوبا واحداً كما ادعى صاحب الحساب".
واستنكر البيان سخرية رواد موقع "فيس بوك" من "البيض المدحرج" معلقا: "ربما لا يعلم البعض أن هذا ما كان يفعله أهالينا زمان من سلق البيض البلدي وقليه في الزبد البلدي الطبيعي، ناهيك عن أن نشطاء وسائل التواصل الاجتماعى تناسوا أيضاً أن الفاتورة الإجمالية تضم 14% تمثل قيمة الضريبة المضافة، وهي حق أصيل للدولة".
واختتم "وهبة" البيان: "حريصون على الحفاظ على مستوى اسم مطعمنا، الذي ارتبط به العديد من الرواد الذين أصبحوا جزءا من هذا الكيان، ونفتخر بهم، كما نعلم أيضاً أن هذا المكان أصبح جزء عزيز ومهم في حياتهم، وملتقى لجميع شرائح المجتمع المصري"؟
وأكد أنه لن يتنازل عن تقديم مستويات خدمة أقل من المقدمة حاليا، مضيفا أن ما يشغله حاليا هو الحفاظ على الكيان من أي هجوم غير مبرر أو إساءة متعمدة، ومواجهة حرب تكسير عظام ضد المطعم، مختتمًا بيانه: "نشكر كل من ساهم في عمل دعاية لمطعمنا دون قصد". 
فيما قالت الإعلامية بسمة وهبة، صاحبة المطعم، إنها ليست موجودة في المطعم طوال الوقت، بسبب عملها في مجال الإعلام، والظهور دائما على شاشة الفضائيات سواء في رمضان أو قبل رمضان، ولكن شقيقها هو من يُدير المطعم.
وأضافت "وهبة"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن"، الذي يُعرض على شاشة "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي: "أنا وأخويا عاملين المطعم ده منذ تقريبا 10 سنوات، وهو مطعم سياحي أكثر من كونه كافيه"، موضحة أن المطعم تابع لغرفة السياحة وليس للحي، "أسعار المطعم مش بحطها بمزاجي".
وتابعت: "فوجئت بحملة ممنهجة ضدي، أنا مش عارفة أنا عملت إيه، مقدرش أشير بأصابع الاتهام لحد"، مؤكدة أن "المطعم فيه 99 موظفا على مستوى لائق لخدمة السائح، عاملين سمعة للبلاد اللي بره، الأجانب بيحجزوا من بره قبل ما ييجوا مصر".
 christian-dogma.com


الوطن











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.