الحق والضلال الحق والضلال
البحث


اليكى 8 طرق فعالة لفقدان الوزن في رمضان

منذ 5 شهر
May 13, 2019, 6:00 am بلغ
اليكى 8 طرق فعالة لفقدان الوزن في رمضان

اليكى 8 طرق فعالة لفقدان الوزن في رمضان
يلجأ البعض إلى فقدان الوزن في شهر رمضان، اعتمادًا على الصيام الذي يساهم في الامتناع عن تناول الطعام لفترة طويلة، لكن دون جدوى، بل قد يجدوا أن أوزانهم زادت بعض الكيلوجرامات.
"الكونسلتو" يستعرض في السطور التالية، 8 طرق فعالة لفقدان الوزن خلال شهر رمضان، وفقًا للدكتور أسامة حمدي، مدير برنامج السكر بمركز جوزلين، ومدير السمنة والسكري بمستشفيات جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية.
نصائح لفقدان الوزن في رمضان
يعتبر شهر رمضان فرصة ذهبية لخفض الوزن ما بين ٢ إلى ٤ كيلوجرام، أو بمعدل يتراوح من نصف إلى ١ كيلو جرام كل أسبوع، ولتحقيق ذلك، يجب اتباع الإرشادات التالية:
1- تقسيم السعرات الحرارية للطعام ما بين الإفطار والسحور، مع تناول الفواكه كوجبة تفصل بينهما.
2- يجب أن تحتوي وجبة الإفطار على البروتينات، سواء الحيوانية أو النباتية، وطبق من السلطة الخضراء، والقليل من النشويات المتمثل في ملعقتين من الأرز أو ربع رغيف من الخبز الأسمر.
3- عدم تناول الحلويات بعد الإفطار، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات، التي تتراكم في الجسم على هيئة دهون، ويفضل استبدالها بالفواكه الطازجة أو المجففة.
اقرًأ أيضًا: لا تفعلها 5 أخطاء تمنعك من خسارة الوزن في رمضان (صور)
4- الإكثار من تناول الخضروات، سواء المطبوخة أو السلطة، عند الإفطار، لاحتوائها على الألياف، التي تعطي إحساسًا بالشبع، ما يقلل من كمية الأطعمة التي يتم تناولها عند وجبة السحور.
5- المواظبة على ممارسة رياضة المشي يوميًا، لقدرتها على حرق من 300 إلى 4000 سعرة حراري.
6- شرب كميات كبيرة من المياه بدلًا من العصائر المحلاة والمشروبات الغازية والمنبهة، في الفترة ما بين الإفطار والسحور.
7- تجنب النوم مباشرة بعد تناول وجبة السحور.
8- الحرص على النوم لفترة تترواح ما بين ٧ إلى ٨ ساعات يوميا.

هذا الخبر منقول من : مصراوى











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.