الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أقوال مسئولي المكتبة بكنيسة مار مرقس أمام النيابة عن واقعة مقتل القس مقار سعد

منذ 7 شهر
May 14, 2019, 3:08 pm بلغ
أقوال مسئولي المكتبة بكنيسة مار مرقس أمام النيابة عن واقعة مقتل القس مقار سعد

أقوال مسئولي المكتبة بكنيسة مار مرقس أمام النيابة عن واقعة مقتل القس مقار سعد
استمع زياد الباسل وكيل أول نيابة قسم ثان شبرا الخيمة برئاسة المستشار أحمد البلتاجى، وإشراف المستشار خالد الأتربي المحامي العام الأول لنيابات جنوب بنها لأقوال كل من مسئولي المكتبة والمالية بكنيسة مار مرقس بشبرا الخيمة.

وأكدوا خلال التحقيقات، بأن المتهم كانت علاقته طبيعية جدًا مع القس مقار سعد، ولا يكن هناك أي شئ يدعو للريبة أو الشك، موضحين أن القس مقار كان دائمًا ما يعطف على المتهم ويعطيه الأموال نظرًا لظروفه الصعبة ومساعدته في زواج بناته.

وذكر بيان صادر من مديرية أمن القليوبية، تفاصيل واقعة مقتل القس مقار سعد، راعي كنيسة ماري مرقس في شارع الوحدة العربية بشبرا الخيمة، على يد "فراش" بسبب مشاجرة بينهما لطلب المتهم أموالا من المجني عليه لمساعدته في تزويج بناته.
فيما وجهت النيابة العامة للمتهم تهمتي القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وحيازة سلاح نارى غير مرخص وطلقات نارية.

وتجمع عشرات المواطنين أمس أمام كنيسة مامرقس، بشبرا الخيمة، فيما قال أحد شهود العيان في واقعة مقتل أحد كهنة إيبارشية كنيسة بشبرا الخيمة، إن حارس الكنيسة اختلف مع القس مقار سعد، على خلافات مالية.

وأوضح شاهد العيان، لـ"الفجر"، أن هناك أقوال حول أن كاهن كنيسة مامرقس، أعطاة قبل الواقعة مبلغ مالي حوالي 1000 جنية، وكان طلب الحارس من الكاهن في وقت سابق، مساعدته في زواج ابنته.

وكات قد تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية اخطارا يفيد مصرع القس مقار. س 65  عاما راعى الكنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة  من سلاح نارى طبنجة على يد خادم الكنيسة ويدعى ك  ش ش  54 عاما ومقيم أم بيومى – دائرة قسم أول شبرا الخيمة  متأثرا بإصابته بطلق نارى بالرأس  وتوفى على إثرها فى الحال. 

وأدلى المتهم باعترافات تفصيلية أمام رجال الشرطة بقسم ثان  إذ تضمن الاعترافات  قيامه بشراء السلاح المستخدم في الواقعة " طبنجة "  من شخص لا يعرف بياناته  وقام بإخفائه داخل الكنيسة بمخزن الأمتعة بالطابق الخامس واليوم عقب حدوث مشادة كلامية بينهما  قام بإحضاره وأطلق الرصاص على المجنى عليه أثناء جلوسه داخل حجرته وفرا هاربا.

وأضاف المتهم أن الدافع وراء القتل  وجود خلافات بينهما لسابقة قيام المجنى عليه بالاتفاق معه بمساعدته في زواج نجلته على إعطائه مبالغ مالية  ولم يفي بذلك ومنذ يومان قام بإعطائه مبلغ مالي قدرة 1000 جنيه فقط.

وتابع انه عاود طلب مبلغ مالى آخر من المجنى عليه إلا أنه رفض فحدثت بينهما مشادة كلامية قام على أثرها بإطلاق عدة أعيرة نارية صوبة محدثا اصابته التي أودت بحياته وقام بعدها بتسليم نفسه للشرطة.

تحرر المحضر اللازم وقررت النيابة تشريح الجثة لبيان سبب الوفاة وطلبت تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.