الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تحذير من شرب عصير الموز باللبن

منذ 5 شهر
May 15, 2019, 12:33 am بلغ
تحذير من شرب عصير الموز باللبن

تحذير من شرب عصير الموز باللبن
موضوع
مفاجأة أضرار غير متوقعة لعصير الموز واللبن

يعد مزيج الموز والحليب عصيرا مثاليا لتتناوله خلال يوم صيف حار أو بعد ساعات طويلة من الصيام، حيث سيمدك بالطاقة الكافية خلال يومك كما سيعطيك شعورا رئعا بالانتعاش، ولكن لسوء الحظ قد يسبب هذا المخفوق ذو الطعم الرائع مخاطر صحية مختلفة.

ووفقا لشبكة "إن.دي.تي.في" الهندية، يوصي خبير التغذية وأخصائي علم النفس، هاريش كومار، بعدم تناول الأشخاص لمزيج الموز واللبن لأنه قد يكون ضارا جدا بالجسم، وينصح أولا بشرب الحليب ثم تناول الموز بعده بأكثر من 20 دقيقة، وذلك لأن مزيج الموز واللبن يمكنه أن يتسبب في إعاقة عملية الهضم وإفساد نمط نومك.

,على العكس من ذلك، تقول شيلبا أرورا، أخصائية التغذية : "يعتبر الموز مع الحليب خيارًا رائعًا لكمال الأجسام والأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن ويحتاجون إلى الطاقة من أجل العمل المكثف. ومع ذلك، لا ينصح به للأشخاص الذين يعانون من الحساسية مثل الربو لأنه يخلق المخاط الذي يؤدي إلى اضطرابات التنفس. 

ووفقًا لكتاب "الكتاب الكامل للعلاجات الايورفيدا المنزلية" The Complete Book of Ayurvedic Home Remedies، الذي يعتبر دليل شامل للشفاء قديما بالهند، يجب على الأشخاص تجنب تناول مزيج الفواكه والحليب بشكل صارم، حيث أن تناول الموز مع الحليب ينتج السموم بالجسم كما أنه قد يسبب احتقان الجيوب الأنفية والبرد والسعال والحساسية. ولأن الموز يحتوي على حامض أميني بينما الحليب يحتوي على السكر، فقد يسبب هذه المزيج اضطراب الجهاز الهضمي وقد يؤدي إلى السموم والحساسية والاختلالات الأخرى.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.