الحق والضلال الحق والضلال
البحث


شاهد اسباب زغللة العين

منذ 3 شهر
May 15, 2019, 3:35 am بلغ
شاهد اسباب زغللة العين

تعرف على أسباب زغللة العين
زغللة العين أو فقدان حدة البصر يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية أو فقدان القدرة على رؤية التفاصيل الدقيقة، ويمكن أن تكون الرؤية غير واضحة في عين واحدة أو في كلتا العينين، ويعاني منها الكثير من الأشخاص. 
وفيما يلي أبرز أسباب زغللة العين، وفقًا لما ذكره موقع idm program الطبي:-
بُعد النظر
 تظهر زغللة العين عند النظر إلى الأجسام القريبة، أمّا بالنسبة للأجسام البعيدة فيمكن رؤيتها بوضوح، وقد تؤدي الإصابة الشديدة ببُعد النظر إلى المعاناة من زغللة العين حتى عند النظر إلى الأجسام البعيدة.
christian-dogma.com
متلازمة العين الجافة
الإصابة بمتلازمة العين الجافة عدد من التأثيرات السلبيّة في العين، مثل الإصابة بتأرجح الرؤية، وزغللة العين، ويمكن التخفيف من هذه الحالة من خلال استخدام الدموع الاصطناعيّة، أو استخدام بعض الأدوية التي تحتاج إلى وصفة طبيّة في بعض الحالات الشديدة.
christian-dogma.com
الجلطة الدماغيّة
حيثُ إنّ زغللة العين، أو إزدواجيّة الرؤية  تُعدّ من الأعراض الشائعة المصاحبة للإصابة بالجلطة الدماغيّة.
christian-dogma.com
أورام الدماغ
 تؤدي الإصابة بأحد أنواع الأورام التي تصيب الدماغ إلى زيادة الضغط داخل الجمجمة، ممّا قد ينتج عنه الإصابة بزغللة العين.
christian-dogma.com
قصر النظر
يُعدّ قصر النظر من أكثر مشاكل أخطاء الانكسار التي تصيب العين شيوعاً، ويؤدي إلى زغللة العين وعدم القدرة على رؤية الأجسام البعيدة بوضوح.
christian-dogma.com
الحمل
 قد تؤدي التغيّرات الهرمونيّة التي تحدث أثناء الحمل إلى حدوث بعض التغيّرات في شكل وسمك قرنيّة العين، مسبباً الإصابة بزغللة العين، وعلى الرغم من عدم دلالة زغللة العين أثناء الحمل على الإصابة بمشكلة صحيّة خطيرة في الغالب، ولكن تجدر مراجعة الطبيب في هذه الحالة لأنّ زغللة العين أثناء الحمل قد تدلّ على الإصابة بارتفاع ضغط الدم، أو الإصابة بسكريّ الحمل.


الوطن














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.