الحق والضلال الحق والضلال
البحث


عاجل .. البابا تواضروس يخرج عن صمته ويعلق علي حكم اعدام قتلة الانبا ابيفانيوس بعد اسدال الستار عن القضيه

منذ 1 شهر
May 19, 2019, 3:22 pm بلغ
عاجل .. البابا تواضروس يخرج عن صمته ويعلق علي حكم اعدام قتلة الانبا ابيفانيوس بعد اسدال الستار عن القضيه


قال البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن قضية مقتل الأنبا أبيفانيوس أخذت اهتماما كبيرا من الرأى العام، لأنها وقعت داخل دير، والمجنى عليه كان رئيسا للدير، لكنها تظل جريمة مثل أية جريمة بها "جانى" و"مجنى عليه".
وأوضح البابا، فى حوار أجرته معه قناة الكنيسة على هامش زيارته الحالية لألمانيا، أن حكم المحكمة صدر بعد دراسة ومرافعة وأدلة، وأن الأجواء العامة للقضية أكسبتها أهمية كبيرة، وهى أمر مؤسف وحزين. متابعا: "أنا متأثر لقتل الأسقف، وللحكم على الراهبين، ونُصلّى لأجل قبول توبتهما فى السماء".
كان دير الأنبا مقار قد شهد خلال شهر يوليو الماضى جريمة قتل الأنبا أبيفانيوس، أسقف ورئيس دير أبو مقار بوادى النطرون، وتلميذ القمص متى المسكين، على أيدى الراهبين إشعياء وفلتاؤس المقارى، اللذين حُكم عليهما بالإعدام شنقا، وأيدت محكمة دمنهور الحكم، بينما أعلنت الكنيسة قبل شهور تجريد المتهم الأول إشعياء المقارى من رهبانيته، ليعود لاسمه العلمانى وائل سعد تواضروس، فى ضوء ما ارتكبه من تجاوزات ومخالفات كنسية.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.