الحق والضلال الحق والضلال
البحث


عندك الم مستمر في اسنانك .. بتخاف تروح لدكتور السنان .. الحل النهائي لكل مشاكل تسوس الاسنان

منذ 9 شهر
May 20, 2019, 1:29 pm بلغ
عندك الم مستمر في اسنانك .. بتخاف تروح لدكتور السنان .. الحل النهائي لكل مشاكل تسوس الاسنان

خاص لموقع الحق والضلال 

كتبت / مونيكا عاطف 

تسوس الأسنان هو أحد المشاكل الشائعة التي تصيب الأسنان، وهو عبارة عن تلين في مينا الأسنان في إشارة إلى أن هيكل السن قد تعرض للتلف بفعل الأحماض، ويؤدي في النهاية إلى خلق حفر وتجويفات داخل السن، وفي حالة عدم التصدي لهذه المشكلة فإن السن سيتعرض بالكامل إلى التلف ومن ثم الخلع.
ويعتبر الاهتمام بصحة الفم والأسنان من أهم الخطوات التي تمنع حدوث مشكلة تسوس الأسنان، وفي هذا التقرير سوف نكشف لكم عن أبرز أسباب حدوث تسوس الأسنان وأفضل الطرق للتعامل معها.

أسباب حدوث تسوس الأسنان
- تكون طبقة من البلاك بفعل البكتيريا وجزيئات الطعام والأحماض التي تترابط داخل الفم، ومن ثم تكون طبقة البلاك التي تلتصق في السن، وتتراكم عليه مع مرور الزمن، ويقوم الحمض الموجود في طبقة البلاك بمهاجمة مينا الأسنان ويشكل بها الحفر والتسوس.
- إهمال العناية بنظافة الفم، حيث أن ترك الأسنان بدون تنظيف من شأنه تكوين طبقة من البلاك المسببة للتسوس.
- جفاف الفم وقلة اللعاب المفرز في الفم من ضمن الأمور المتسببة في تراكم البلاك.
- يعتبر تناول الأطعمة اللزجة أو الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات من أبرز الأسباب التي تنتج الأحماض في الفم، ومن ثم ظهور التسوس بفعل تلك الأحماض.

علاج تسوس الاسنان
من المعروف أن أفضل طريقة للعلاج هي الوقاية، لذا فإن هناك مجموعة من الخطوات التي يمكن القيام بها لتجنب التعرض لتسوس الأسنان، وهي:
- الحرص على تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون مرتين بشكل يومي.
- الحد من تناول المشروبات والأطعمة الغنية بالسكر، لتجنب تراكم البلاك المتسبب في نخر الأسنان.
- غرغرة الفم بشكل متكرر خلال ساعات اليوم من أجل التخلص من البكتيريا المتسبب في تكون طبقة البلاك والتهابات اللثة.
- وقاية الأسنان بالفلورايد، وذلك من خلال استخدام منتجات الأسنان التي تحتوي على تلك المادة، التي أثبتت فعاليتها في حماية الأسنان من النخر.













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.