الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الأرصاد تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة لـ 45 درجة

منذ 5 شهر
May 22, 2019, 1:53 pm بلغ
الأرصاد تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة لـ 45 درجة

صورة أرشيفية

الأرصاد تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة لـ 45 درجة
أعلن الدكتور إبراهيم عطا الله، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن السبب وراء الموجة الحارة وارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد اليوم، والتي تصل ذروتها ليوم الخميس لتسجل 45 درجة، هو أن هناك كُتل هوائية عريضة من الشرق للغرب تعمل على جذب رياح دافئة من منخفض السودان الموسمي.

وأوضح عطا في تصريحات صحفية اليوم، أن الطقس السائد في مصر يتحدد بحسب الكتلة الهوائية التي تتغلب على أخرى.
 
وقال الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم الثلاثاء، تشهد حالة الطقس ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين درجتين و3 درجات على أغلب الأنحاء.

وأضاف شاهين أنه من المقرر أن يستمر الارتفاع في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع، حيث بدأت اليوم موجة حر جديدة تصل إلى ذروتها يوم الخميس حيث تسجل درجات الحرارة على القاهرة 45 درجة.

وتابع: "بداية من يوم الجمعة تتراجع درجات الحرارة مرة أخرى بشكل تدريجي أيضًا، بواقع درجتين إلى 3 درجات لتسجل القاهرة 40 درجة".

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.