الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​علاج الكحة عند الأطفال بدون أدوية

منذ 3 اسابيع
May 24, 2019, 9:33 pm بلغ
​علاج الكحة عند الأطفال بدون أدوية

صورة أرشيفية

خاص للحق والضلال


كتبت | اية الفيومى

علاج الكحة عند الأطفال بدون أدوية
تواجه الامهات العديد من المشاكل التي تنتاب اطفالهن، وعلى رأسها إصابتهم بالكحة، فمع تغير الفصول وتقلب الطقس يتعرض الأطفال لعوامل مثل الميكروبات والفيروسات التي من شأنها إصابتهم بالكحة، وحرصا منا على صحة أطفالكم فقد أعد لكم موقع الحق والضلال هذا التقرير الذي نكشف لكم فيه عن طرق علاج الكحة عند الأطفال بدون أي أدوية فتابعونا.

علاج الكحة عند الأطفال بطرق طبيعية
الأقل من 6 سنوات
إذا كان الطفل المصاب بالكحة يقل عمره عن 6 شهور فإنه لا ينبغي إعطائه أي أدوية للكحة لأنها ستصيبه بأضرار جانبية سيئة، ولكن يجب عمل الإجراءات الوقائية والتي من أهمها العمل على إراحة الطفل بشكل تام.
كما يجب إعطاء الطفل سوائل كثيرا بالتزامن مع الالتزام بعدد مرات الرضاعة الطبيعية أو الرضاعة الصناعية، وينصح أيضا بإعطاء الطفل مكملات الزنك والمواد الغذائية التي تتضمن في تركيبتها نسبة كبيرة من فيتامين سي.
الأكثر من عام:
وإذا كان عمر الطفل المصاب بالسعال يزيد عن سنة فإنه من الممكن إعطائه مشروبات دافئة مثل كوب صغير من العسل بالليمون ولكن لا ينبغي إعطائه للأطفال الأقل من سنة.

أعشاب لعلاج الكحة عند الأطفال
هناك أنواع مختلفة من الأعشاب التي من شأنها معالجة الكحة لدى الأطفال ومن أفضلها ما يأتي:
شراب اليانسون حيث أنه له قدرة فعالة في التخلص من البلغم المصاحب للكحة، كما أنه يتمتع بمذاق رائع من المؤكد أن الأطفال سيحبونه.
مشروب الزنجبيل بالعسل والحليب وينصح بإعطائه للطفل رتين في اليوم صباحا ومساء.
إعطاء الطفل مشروبا الشوفان المحلى بالعسل الطبيعي.
القيام بغلي نبات ورد الشمس وتركه بعض الوقت ليبرد، ومن ثم إعطائه للطفل مرة واحدة يوميا.
عمل مشروب من الحليب المحلة بالعسل والقليل من السكر.
القيام بغلي مجموعة من نبات أزهار الربيع وتركه على النار يغلي لمدة 10 دقائق، وإعطائه للطفل مرتين يوميا إحداها في الصباح والأخرى في المساء.
في حالة إصابة الطفل بالكحة المزمنة فيمكن إعطائه مشروب العرقسوس.

هذا الخبر منقول من : هذا الخبر خاص بموقع الحق والضلال














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.