الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​الفوائد الصحية لعصير البرتقال

منذ 5 شهر
May 24, 2019, 9:39 pm بلغ
​الفوائد الصحية لعصير البرتقال

خاص للحق والضلال


كتبت | اية الفيومى

الفوائد الصحية لعصير البرتقال
يتميز البرتقال برائحته النفاذة ومذاقه المتميز لذا فإن له شعبية كبيرة من الأشخاص الذين يعشقون تناوله، خاصة وأنه غني بفيتامين ج اللازم لتقوية الجهاز المناعي بالجسم، فضلا عن المميزات والفوائد التي لا تحصى ولا تعد، وفي هذا التقرير يمكنكم اكتشاف  الفوائد الصحية لعصير البرتقال والمقدمة من موقع الحق والضلال فتابعونا.

الفوائد الصحية لعصير البرتقال
يفيد عصير البرتقال في دعم صحة العين، حيث أنه يمنحها قدر كبير من احتياجاتها من العناصر الغذائية اللازمة لصحتها وذلك مثل الفلافونويد.
يفيد الجهاز الهضمي، حيث أن عصير البرتقال يشبع احتياجات الجسم من الألياف بنسبة 18% من احتياجاته اليومية، كما أنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تثبط معدل الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي.
يقلل من معدل التعرض لحصوات الكلى، فقد أثبتت الأبحاث والتجارب العملية أن تناول نصف لتر من عصير البرتقال يوميا له دور كبير في الحماية من التعرض لحصوات الكلى.
يعزز عصير البرتقال من القدرة الإدراكية وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الفلافونويدات التي تدعم صحة الجهاز العصبي، كما أن الدراسات أثبتت أن المحافظة على تناول عصير البرتقال بصفة يومية بالنسبة لكبار السن يحسن القدرات الإدراكية لديهم.
يساهم عصير البرتقال في خفض الوزن، حيث انه من أهم مميزات عصير البرتقال أن سعراته الحرارية منخفضة، فكل 100 جرام من عصير البرتقال يحتوي على 51 سعر حراري، ولهذا السبب فإنه يمد الجسم بكمية كبيرة من العناصر الغذائية ويعزز حصول الجسم على الطاقة بدون الحاجة إلى تناول أطعمة مرتفعة السعرات الحرارية.
يعزز عصير البرتقال من نضارة البشرة لأنه يمدها بالمواد المضادة للأكسدة التي تحميها من الإصابة بالاضطرابات.

القيمة الغذائية لكل 100 جرام من عصير البرتقال
11.75 جرام من الكربوهيدرات.
0.12 جرام من الدهون.
0.94 جرام من البروتينات.
30 ميكروجرام من حمض الفوليك.
40 مليجرام من الكالسيوم.
14 مليجرام من الفوسفور.
53.2 مليجرام من فيتامين ج.
0.06 مليجرام من فيتامين ب 6.

هذا الخبر منقول من : هذا الخبر خاص بموقع الحق والضلال











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.