الحق والضلال الحق والضلال
البحث


فوائد الطماطم الصحية.. حقائق مؤكدة

منذ 5 شهر
May 26, 2019, 8:36 pm بلغ
فوائد الطماطم الصحية.. حقائق مؤكدة


خاص لموقع الحق والضلال 

كتبت / ايه الفيومي 
تحظى الطماطم بشعبية كبيرة بين قائمة الخضروات، فلها العديد من الاستخدامات وليس هناك غنى عنها، وإضافة إلى أن لها استخدامات متعددة ومذاق رائع، فإنها تمتلك أيضا خواص علاجية تمكنها من تعزيز صحة الجسم وحمايته من أمراض متعددة، ويمكنكم اكتشاف أبرز فوائد الطماطم للجسم من خلال متابعة هذا المقال الذي يقدمه لكم موقع الحق والضلال فتابعونا.

فوائد الطماطم الصحية
- تقي الجسم من التعرض لأنواع متعددة من السرطانات مثل سرطان الرئة والمعدة والبروستاتا، كما تحتوي الطماطم على كمية هائلة من الكاروتينات اللازمة لحماية الجسم من سرطان الثدي لدى السيدات.
- تحافظ على القلب من التعرض للنوبات القلبية، فقد أثبتت الدراسات أن منتجات الطماطم المختلفة لها فوائد خاصة بمكافحة الالتهاب والتخلص من علامات الاجهاد التأكسدي بالإضافة إلى أنها تحمي الجزء الداخلي من الأوعية الدموية وتمنع تعرض الدم للتخثر.
- تحافظ على صحة الجلد، فقد أكدت الدراسات أن الأطعمة التي تشتمل على الطماطم الغنية بالليكوبين تساهم في حماية الجلد من التعرض لحروق الشمس.
- تعالج الامساك، وذلك لأن الطماطم تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والماء، مما يعمل على الترطيب ودعم الحركة الطبيعية للأمعاء وتسهيل عملية الإخراج.
- تفيد الطماطم العينين، حيث انها بإمكانها ان تحمي العيون من تلف الضوء، بالإضافة إلى ان الطماطم غنية باللوتينوالليكوبينوالبيتاكاروتين وتلك المواد من اهم مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة العينين من أضرار الضوء، كما تحميها من إعتام عدسة العين أو التنكس البقعي.
- تعتبر الطماطم من أهم اأطعمة التي يجب أن تتناولها المرأة الحامل، حيث أنها تحتوي على حمض الفوليك اللازم خلال فترة الحمل للحماية من تعرض الجنين لعيوب الأنبوب العصبي، فضلا عن أنها تحتوي على حمض الفوليك اللازم للنساء الحوامل.

القيمة الغذائية لثمرة من الطماطم
تحتوي كل ثمرة من الطماطم يبلغ حجمها 100 جرام على العناصر التالية:
- 18 سعر حراري.
- 95% من الماء.
- 0.9 جرام من البروتين.
- 3.9 جرام من الكربوهيدرات.
- 2.6 جرام من السكر.
- 0.2 جرام من الدهون.
- 1.2 جرام من الألياف.











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.