الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أسباب وعلاج القيء المستمر

منذ 2 اسابيع
May 26, 2019, 9:45 pm بلغ
أسباب وعلاج القيء المستمر

خاص لموقع الحق والضلال 

كتبت / ايه الفيومي 

أسباب وعلاج القيء المستمر
تعرف حالة القيء بأنه عبارة عن انقباض متكرر في عضلات القلب يتسبب في تفريغ المعدة، من خلال ارتفاع الغذاء إلى الأعلى وخروجه بشكل لا إرادي عن طريق الفم، ويعود السبب في حدوث هذه الحالة إلى وجود خلل أو مرض معين في الجسم، ويشكل القيء المستمر خطرا كبيرا على صحة الإنسان، لذا فإن معرفة الأسباب والعلاج من الأمور الهامة التي يجب معرفتها، ويقدم لكم موقع الحق والضلال أبرز أسباب القيء وطرق علاجه فتابعونا.

أسباب القيء المستمر
- التعرض لأمراض معينة في الجهاز الهضمي.
- الإصابة بالأمراض التلوثية مثل التهاب الأمعاء والمعدة وتلوث الأذن الوسطى.
- تناول أدوية معينة يكون القيء من ضمن أعراضها الجانبية مثل مدرات البول أو أدوية القلب أو المضادات الحيوية أو مضادات الربو أو الكحول والمخدرات.
- الإصابة بأمراض الجهاز العصبي المركزي مصل التهاب السحايا والصداع النصفي والصرع وأمراض القنوات السمعية وداء الحركة والقلق والاكتئاب.
- الصرع البطني أو الشقيقة البطنية وهي ظاهرة يشيع حدوثها لدى البنات عند سن الخامسة ويبلغ عدد مرات التقيؤ في اليوم إلى 8 مرات تقريبا.
- اضطرابات الأكل التي قد تكون ناجمة عن فقدان الشهية العصابي أو الاكتئاب أو التفاعل الانزياحي.
- الحمل.
- الأمراض الأيضية.

طرق علاج القيء المستمر
يمكن معالجة مشكلة التقيؤ المستمر ببعض الطرق المنزلية، ولكن عند تفاقم الوضع ينبغي زيارة الطبيب لخطوة الأمر، ومن أهم الوصفات المنزلية التي توقف تكرر التقيؤ بشكل فعال فهي كالتالي:
- تناول عصير البصل، ويمكن إضافة العسل للتحلية وسهولة تناوله.
- تحضير كوب من شاي البابونج وتحليته بالقليل من العسل وتناوله دافئا.
- القيام بغلي الزنجبيل وتحليته بملعقة صغيرة من الهيل المطحون وملعقة صغيرة من العسل.
- تناول الماء المثلج حيث أنه يعمل على تهدئة المعدة ويمنع الإصابة بالجفاف، ولكن ينبغي تناوله بهدوء وبالتدريج وليس دفعة واحدة.
- تناول عصير النعناع والليمون المثلج ويتم تحضيره من خلال عصر 3 ثمرات من الليمون وإضافة مقدار مناسب من النعناع ثم وضع الماء عليهما ووضعه في الثلاجة وتناوله بعد مرور نصف ساعة من التبريد.














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.