الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​هل أرواح القديسين تعرف حالتنا وهل تصلهم صلواتنا؟

منذ 5 شهر
May 30, 2019, 2:36 pm بلغ
​هل أرواح القديسين تعرف حالتنا وهل تصلهم صلواتنا؟



كتبت مارينا ابراهيم لموقع الحق والضلال 
يضيق بنا الحال ونريد من يأخذ بيدنا ونتشلنا من الوقوع فلا نجد سوى من هم صادقون لأن يمدوا يد العون بنا هؤلاء هم القديسون من يتشفعون بنا أمام رب المجد. ولكن كيف لهم أن يعرفوا حالتنا و أن تصلهم صلواتنا؟
القديسون فى السماء قد لبسوا الجسد النورانى الذى لايتقيد بقيود الجسد المادى فهم أكثر معرفة من الذين على الأرض " فَإِنَّنَا نَنْظُرُ الآنَ فِي مِرْآةٍ، فِي لُغْزٍ، لكِنْ حِينَئِذٍ وَجْهًا لِوَجْهٍ. الآنَ أَعْرِفُ بَعْضَ الْمَعْرِفَةِ، لكِنْ حِينَئِذٍ سَأَعْرِفُ كَمَا عُرِفْتُ" (1كو13: 12) فحين نترك الأرض معرفتنا ستزيد وستنكشف لنا أسرار لم نعرفها من قبل عن الملكوت. فالسماء بكل ما فيها من مخلوقات يسمعون بأحوالنا إذ يقول الكتاب "أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ هكَذَا يَكُونُ فَرَحٌ فِي السَّمَاءِ بِخَاطِئٍ وَاحِدٍ يَتُوبُ أَكْثَرَ مِنْ تِسْعَةٍ وَتِسْعِينَ بَارًّا لاَ يَحْتَاجُونَ إِلَى تَوْبَةٍ" (لو15: 10).
فالملائكة تعرف أحوالنا لأنهم هم من ينقلون صلواتنا لرب المجد " وَجَاءَ مَلاَكٌ آخَرُ وَوَقَفَ عِنْدَ الْمَذْبَحِ، وَمَعَهُ مِبْخَرَةٌ مِنْ ذَهَبٍ، وَأُعْطِيَ بَخُورًا كَثِيرًا لِكَيْ يُقَدِّمَهُ مَعَ صَلَوَاتِ الْقِدِّيسِينَ جَمِيعِهِمْ عَلَى مَذْبَحِ الذَّهَبِ الَّذِي أَمَامَ الْعَرْشِ فَصَعِدَ دُخَانُ الْبَخُورِ مَعَ صَلَوَاتِ الْقِدِّيسِينَ مِنْ يَدِ الْمَلاَكِ أَمَامَ اللهِ"(رؤ8: 3-4).
فى مثل الغنى ولعازر نجد انه عندما طلب الغنى من ابينا ابراهيم أن يرسل لعازر ليبل أصبعه بماء ليبرد لسان الغنى المعذب فى الجحيم رد ابينا ابراهيم: " فَقَالَ إِبْرَاهِيمُ: يَا ابْنِي، اذْكُرْ أَنَّكَ اسْتَوْفَيْتَ خَيْرَاتِكَ فِي حَيَاتِكَ، وَكَذلِكَ لِعَازَرُ الْبَلاَيَا. وَالآنَ هُوَ يَتَعَزَّى وَأَنْتَ تَتَعَذَّبُ" (لو16: 25)
كيف لأبينا ابراهيم أن يعرف حالة لعازر وبلاياه و كم كان يتنعم الغنى إلا انهم القديسون يعرفون أحوالنا لم تنته حياتهم على الارض بدخولهم السماء فقط بل مازلنا نطلبهم ليتشفعوا لنا لنكمل باقية حياتنا مثلهم.











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.