موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مجدي يعقوب يحذر القلب أمراضه أخطر من السرطان

منذ 1 سنه
May 30, 2019, 3:47 pm
بلغ

مجدي يعقوب يحذر القلب: أمراضه أخطر من السرطان
كشف الدكتور مجدي يعقوب، أشهر جراح قلب، عن سبب حرصه على التخصص الدقيق لعلاج القلب، موضحًا أنه عندما كان يبلغ من العمر 7 سنوات كان والده طبيب جراح، وينتقل من مكان لأخر، وشقيقة والدي أصيبت بحمى روماتيزمية وضيق في الصمام وتوفت بعمر 23 عام، بعد أن أنجبت طفل.






وأضاف "يعقوب"، خلال حواره ببرنامج "صباح العربية" على فضائية "العربية"، اليوم الخميس، أن والده أُصيب بانهيار عصبي لوفاتها، وكان هو طفل لا يدرك ماذا يحدث، فقال له والده أن هناك علم جديد اسمه جراحة القلب، وكان يمكن أن يتم فتح الصمام وتعيش عمته، فقال لوالده أنه يريد أن يصبح جراح للقلب، وهذه المأساة أثرت فيه جدًا.

ووجه، نصائح للمواطنين للحفاظ على قلبهم قال خلالها،: "بلاش تدخين، مع ممارسة الرياضة التي لها تأثير جيد جدًا على القلب، وتخفيف الدهون بالأطعمة"، موضحًا أن مرض القلب هو أكثر سبب للموت والمعاناة في العالم، أكثر من السرطان والسل وغيره، ولابد أن يكون هناك تعاون بين الشعب والحكومات للمساهمة في علاج أمراض القلب".

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play