الحق والضلال الحق والضلال
البحث


قصه حزينه جدا السر وراء دخول مجدي يعقوب لعالم الطب بالفيديو

منذ 5 شهر
May 31, 2019, 11:57 am بلغ
قصه حزينه جدا السر وراء دخول مجدي يعقوب لعالم الطب بالفيديو


موضوع

حل صانع السعادة، وأمير القلوب، سفير مصر في العالم، الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، ضيفًا على قناة "العربية"، ليؤكد لنا صدق مقولة جان جاك روسو الشهيرة" أن القلب نفسه يدق في كل الصدور الإنسانية، ويؤكد "يعقوب" دومًا أن شفاء مريض أهم عنده من الجوائز والألقاب وملايين الدولارات.

سر دخوله عالم الطب
وأكد الدكتور مجدي يعقوب، أن قصة حزينة وراء دخوله عالم الطب، موضحًا أنه يتذكر حينما كان في عمر الـ7 سنوات، توفيت عمته بسبب إصابتها بضيق في الصمام.

وأضاف أن وفاة شقيقة والده الصغرى كان لها مردود سيئ على حالة والده الطبيب الجراح، حيث أصيب بانهيار عصبي، معقبًا: "وقتها اتخضيت وقلت: انهيار ليه؟ إيه اللى حصل؟ وقتها عرفت من حديث والدي إن فيه علم جديد اسمه جراحة القلب وكان ممكن الصمام يتفتح وتعيش، وكنت صغيرا جدا فقلت: طب أنا عايز أبقى جراح قلب، فكان رد الوالد: اهدى شوية، انت مش مستعد تبقى كدا".

وتابع: "وفاة عمتي أثرت عليّ جدًا؛ لأنني رأيت مأساة حقيقية أمامي في الصغر، لذلك كان قراري أن أصبح جراح قلب"، وقال: "للأسف الشديد لا تزال هناك حالات تودع عالمنا بسبب ما أصاب عمتي التي ماتت وتركت طفلًا صغيرًا".

رسالة إنسانية
وأكد الدكتور مجدي يعقوب، خلال لقائه التليفزيوني، أن شفاء مريض أهم عنده من الجوائز والتكريمات، لافتًا إلى أنه يكون سعيدا للغاية عندما يقابل العديد من الشباب والأطباء في شتى أنحاء العالم ويؤكدون له أنهم التحقوا بكلية الطب عندما سمعوا عنه.

وتابع: "لما أكون في مطار هيثرو في لندن، فأجد السيدة التي تقابلني فتشكرني بشكل كبير للغاية وتقول لي: أنت حضرتك اللى عملت لي عملية لما كان عمري 3 أيام، فهذا الأمر يعطيني سعادة غير طبيعية أكثر من الألقاب والجوائز".

ولفت إلى أنه دائمًا يعطي نصائح لشباب الأطباء بضرورة الاجتهاد في العمل، واكتشاف شيء جديد يمنح الناس السعادة، والبحث في العلم، مضيفًا: "دايما بقول لهم مفيش جوائز بتعطي السعادة مثل شفاء مريض، أو اكتشاف حاجة جديدة".

مجانية العلاج الباهظ
وأوضح الدكتور مجدي يعقوب أن متوسط تكلفة العملية الجراحية الواحدة بمستشفى القلب بأسوان تقدر بـ 7 آلاف دولار، أما بالنسبة لتكلفة القلب الصناعي فأشار إلى أنها تصل إلى 200 ألف دولار.

وأضاف "يعقوب" أن المستشفى يقوم بإجراء جميع العمليات بالمجان دون النظر للجنس أو اللون أو الديانة، وتابع: "مبناخدش مليما من أي حد".

وأشار إلى أن مستشفى القلب بأسوان قائم على تبرعات المصريين والعالم، لافتًا إلى أنه يتم توجيه 95% من التبرعات لعلاج المرضى، والجزء المتبقي يذهب لتجهيزات وتحسين الرعاية الصحية.

روشتة صحة القلب 
وقدم جراح القلب العالمى، روشتة للوقاية من الإصابة بأمراض القلب، ناصحًا بضرورة الإقلاع عن التدخين، وممارسة الرياضة بانتظام، والابتعاد عن الأكل المشبع بالسمن والدهون.

وأشار إلى أن الرياضة لها تأثير إيجابي هائل على صحة القلب، قائلا: الشعب العربي يعاني من آفة عدم ممارسة الأنشطة الرياضية.

وأكد أن هناك أبحاثا علمية توصلت إلى أن السعادة تطيل العمر، والحزن يقصر العمر أكثر من ضغط العمل، مشيرًا إلى أنه في حالة حدث حزن شديد للإنسان فإن القلب قد ينفجر. 

https://youtu.be/2kvHRYUQKyA

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.