موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

من على عرش صناعة الفضاء روسيا تطيح بالولايات المتحدة

منذ 1 سنه
June 4, 2019, 10:30 pm
بلغ

 أحمد سيف الدين
أكد الجنرال الأمريكي جون رايموند، التطور الكبير الذي شهدته روسيا في حقل الفضاء وهو الأمر الذي دق ناقوس خطر بشأن تفوق الولايات المتحدة في هذا المجال.





ووفقا لما صرح به رايموند للكونجرس الأمريكي ونقلته وكالة روسيا اليوم، أشار أن روسيا تحقق تطور وإنجازات ملموسة مما يقلل من تفوقنا العملي، مشيرا أن روسيا تمتلك المجموعة الثالثة عالميا للأقمار الصناعية بعد الولايات المتحدة والصين.

ووفقا لتلك التصريحات فقد تشكل روسيا خطر على القدرات الأمريكية في الفضاء. وشدد رايموند أن الصناعات العسكرية الروسية تتحدى تفوق الولايات المتحدة وحلفائها في الفضاء.

جدير بالذكر أن الكونجرس الأمريكي حظر موخرا الخدمات الروسية لإطلاق الصواريخ الفضائية اعتبارا من 31 ديسمبر عام 2022. واعتبرت روسيا هذه الخطوة نموذجا للمنافسة غير النزيهة في سوق الخدمات الفضائية.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play