الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أغرب طرق تناول الطعام لفقدان الوزن

منذ 5 شهر
June 7, 2019, 5:04 am بلغ
أغرب طرق تناول الطعام لفقدان الوزن

الفرنسيون من أكثر الأشخاص الذين يتناولون الطعام ببطء في العالم، حيث تستغرق الوجبات عادة 33 دقيقة خلال الأسبوع و43 دقيقة في عطلات نهاية الأسبوع

حلم فقدان الوزن يراود العديد من الأشخاص حتى إنه يصبح هوسا عند البعض، لدرجة فقدان الوزن بشكل مبالغ فيه، تقريبا كل دولة ولديها ثقافة معينة في فقدان الوزن، على سبيل المثال، إذا تناولت طعامك في أوروبا، فإن النادل عادةً يضع زجاجة من المياه المعدنية على طاولتك، ولكن في دول أخرى قد تطلب الماء خصيصا، وبالتالي تبدأ في تناول مشروبات ذات سعرات حرارية عالية. وفي يوم اللا حمية الذي يهدف إلى تنوع واختلاف أشكال وأحجام الأشخاص، كما يتم فيه التوعية بمخاطر اتباع الحميات الغذائية، تعرف على نصائح غير عادية لخسارة الوزن.
تايلاند تناول الطعام حار

يُعد الطعام التايلاندي من بين أكثر الأطعمة الحارة في العالم، حيث يرفع الفلفل الحار عملية الأيض، لكن الفائدة الحقيقية من تناول الطعام هي أن الطعام المتبل يبطئ من تناول الطعام، مما يساعدك على الشبع، لذا فإن الأكل ببطء أكثر استراتيجية جيدة لفقدان الوزن.
البرازيل تناول الأرز والفاصوليا

يتميز البرازيليون بالنحافة، والسبب في ذلك النظام الغذائي الذي يتبعونه، حيث وجدت دراسة في مجلة Obesity Research أن اتباع نظام غذائي يتكون أساسًا من الأرز والفاصوليا يقلل من خطر زيادة الوزن بنسبة تقارب 14%، وذلك لأنه يحتوي على نسبة أقل من الدهون والأعلى في الألياف، والتي يُعتقد أنها تعمل على استقرار مستويات السكر في الدم.
هولندا ركوب الدراجة 

في هولندا يفوق عدد الدراجات عدد الأشخاص، كما أن الأشخاص يذهبون إلى العمل بالدراجات، و40% من الهولنديين يستخدمون دراجاتهم للتنقل.
تتم مزامنة إشارات المرور في بعض أجزاء أمستردام مع سرعة الدراجة، بينما يتعين على معظم الكنديين التعامل مع ظروف الشتاء، فإن ركوب الدراجات في الطقس الجيد بحثًا عن العمل أو المتعة يمكن أن يساعد في تجنب زيادة الوزن.
ألمانيا تناول الفطور

يتناول 75% من الألمان وجبة الإفطار يوميًا ويركزون على الحبوب الكاملة والخبز والفواكه، كما ينصح إخصائيو التغذية بتناول وجبة الإفطار، حيث اكتشف باحثون بريطانيون أنه «إذا لم تتناول وجبة الإفطار، فسوف يضيء نظام المكافآت في عقلك بشكل أكثر حيوية عندما ترى طعامًا عالي السعرات الحرارية يجعلك تحب أن تفرط في تناوله».
المملكة المتحدة أكل أجزاء صغيرة

في المطاعم وفي المنزل، يفضل البريطانيون تناول أجزاء أصغر، ربما هذا الأمر ناتج عن الثقافة التي غرستها الحرب العالمية الثانية.
فرنسا لا تتسرع في وجباتك

الفرنسيون من أكثر الأشخاص الذين يتناولون الطعام ببطء في العالم، حيث تستغرق الوجبات عادة 33 دقيقة خلال الأسبوع و43 دقيقة في عطلات نهاية الأسبوع، حيث إن الوجبات المطولة تشجع في الواقع على تقليل تناول الطعام، كما يقول اختصاصي التغذية ميلودي يونج: «بعد 20 دقيقة من تناول الطعام، تصل إشارات إلى المخ تحث على الشبع، وأن تتناول الطعام ببطء، يجعلك تأكل كميات قليلة خلال الـ20 دقيقة وبالتالي لا تزيد في الوزن وتشعر بالشبع».
الهند ممارسة المزيد من اليوجا

من المعروف أن اليوجا تخفض الضغوط، ولكن لا يدرك الكثيرون أن لديها القدرة على فقدان الوزن، حيث وجدت دراسة حديثة أن محبي اليوجا لديهم مؤشر كتلة الجسم أقل من غيرهم من الممارسين، ولكن من الأفضل ممارسة اليوجا على معدة فارغة لبناء العضلات، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى المساعدة على الشعور بالشبع عند تناول الطعام.
المكسيك تناول وجبة غداء كبيرة

بدلاً من تناول الجزء الأكبر من السعرات الحرارية اليومية في المساء، يتناول المكسيكيون أكبر وجبة بين الساعة 2 و4 مساءً، وذلك للتحكم في الوزن والحصول على أكبر قدر من السعرات قبل الليل.


التحرير











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.