الحق والضلال الحق والضلال
البحث


قريبا فيسبوك للأموات فقط... فما يحدث لبياناتك الشخصية

منذ 7 شهر
June 8, 2019, 12:34 am بلغ
قريبا فيسبوك للأموات فقط... فما يحدث لبياناتك الشخصية

موضوع

قريبا فيسبوك للأموات فقط. فما يحدث لبياناتك الشخصية

كشفت دراسة جديدة أن 1.4 مليار مستخدم على فيسبوك سيتوفون قبل عام 2100، تاركين وراءهم بياناتهم الشخصيّة.

وبحسب سبوتنك، أفادت الدراسة أنه في غضون 50 عامًا سيفوق عدد المستخدمين الموتى على المستخدمين الأحياء، فأثارت الدراسة تساؤلات حول كيفية الحفاظ على بيانات الشخص المتوفى.

ونشرت الدراسة مجلة "بيغ داتا سوسايتي" ووجدت أن عدد المستخدمين الموتى على فيسبوك سيرتفع إلى 4.9 مليار قبل نهاية القرن.

ويسمح فيسبوك لأقارب المستخدمين الموتى بالاحتفاظ بصفحاتهم كنصب تذكاري، بالإضافة أن فيسبوك قام ببعض التغييرات، فالشخص المتوفى لن يظهر من بين الأصدقاء الذين يمكن أن تضيفهم، وأيضًا لن تتلقى تذكرة لعيد ميلاد الشخص.

ويمكن للأصدقاء والمعارف الآخرين للمتوفي مشاركة ذكرياتهم من الجداول الزمنية الخاصة بهم أو نشر شيئا خاصا على صفحة المتوفى. بمعنى آخر، حتى بعد رحيل الشخص، تستمر صفحته بالحياة وكذلك بياناته الشخصية.

وأظهرت بيانات الدراسة، أن حوالي 1.4 مليار مستخدم على فيسبوك سيكونون قد لقوا حتفهم قبل عام 2100، وفي هذه الحالة، إذا بقيت إحصائيات المستخدمين على حالها كما كانت في عام 2018، فإن العدد الإجمالي للمستخدمين المتوفين قد يفوق الأحياء بحلول عام 2070.

وأصبح لدى فيسبوك 1.56 مليار مستخدم نشط يوميا، وارتفع هذا الرقم بنسبة 2 في المئة منذ الربع الأخير من العام الماضي، ومشكلة المتوفين ليست المشكة الوحيدة التي يواجهها فيسبوك فهناك فهناك خطابات الكراهية والأخبار المزيفة المنتشرة على الموقع.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
 













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.