الحق والضلال الحق والضلال
البحث


لماذا ندفع نحن الثمن اذا كان ادم هو من اخطأ

منذ 1 اسابيع
June 9, 2019, 10:43 am بلغ
لماذا ندفع نحن الثمن اذا كان ادم هو من اخطأ

لماذا ندفع نحن الثمن اذا كان ادم هو من اخطأ


كتبت مارينا ابراهيم لموقع الحق والضلال 

عصفوران لم يطيعا وصايا العصفور الأب فتلك كانت نهايتهما
قصة رمزية لخلاص المسيح
 
كثيراً ما نتسأل آدم هو من أخطأ وعصى لكلام اله فلماذا نرث تلك الخطية؟ ألم يكن هو الذى أخطأ؟ ألا يقل الكتاب إن الابن لا يحمل إثم أباه فماذا إذا؟
اجابات تلك الأسئلة تتمثل فى تلك القصة الرمزية: عاشا عصفورا وتربيا مع ابيهما العصفور الجد وعلى وصاياه وفى أحد الايام خرجا العصفور الأب والعصفورة الام ليلتقطا الحبوب فقبل أن يخرجا نصحهما العصفور الجد أن يحذرا من فخاخ الصيادين حيث تكون مخبأة تحت التراب  المتناثر فوقه الحبوب ومن بين تلك الحبوب توجد حبة مثبتة بالفخ بمجرد التقاطها يطبق الفخ على العصفور. فاوصاهما إذا وجدا مجموعة من الحبوب المبعثرة فعليهما ان يتاكدا انه لا توجد فخاخ منصوبة هناك بأن يمسكا بمنقارهما قشة ويحركا الحبوب ليتأكدا أنها غير عالقة فى فخ.
طارا العصفوران بعد تلك النصائح من العصفور الجد حتى وجدا مكان متناثر فيه الحبوب الكثيرة هبطا سوياً وراحت العصفورة الأم لتلتقط الحبوب فحذرها العصفور الاب بأن تعمل بنصائح العصفور الجد فطمأنته إنه لا يوجد انسان فى المنطقة حتى يضع لنا الفخاخ وأخذت تلتقط الحبوب وفجأة طبق فخ بمنقارها ولم تستطع أن تفلت منه حيث كان مثبتا جيدا فى الأرض حاول العصفور الأب أن ينقذها ولكنه هو أيضاً وقع فى فخ آخر, جاء الصياد وأخرج العصفوران ورجع إلى منزله ووضع العصفوران فى قفص وبعد فترة باضت العصفورة الأم بيضتان وبعد أيام فقست البيضاتان عصفوران جميلان كانا يكبرا شيئا فشيئا داخل القفص فتعلما المشى ولكن داخل القفص ونبت لهما ريش فحاولا أن يطيرا لكنهم اصطدموا بجدران القفص ووقعوا داخله.
من تلك القصة هناك تشابه كبير فالعصفور ابن يمثلانا نحن أبناء آدم الذين لم يكن لنا ذنب فى خطية آدم سوى أننا أبنائه كذلك ما ذنب العصفوران أن يولدا داخل قفص وذلك بسبب خطأ أبويهما. إن لم يكن هناك شخص آخر خارج القفص فلم يستطعوا أن يخرجوا كلاهما كذلك أيضا جاء المسيح م خارج القفص أعنى ليس مولوداً بالخطية الجدية حتى يخلصنا من خطية أبوانا.














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.