الحق والضلال الحق والضلال
البحث


وفاة الابنة الوحيدة لرشدي أباظة

منذ 1 شهر
June 9, 2019, 1:06 pm بلغ


وفاة الابنة الوحيدة لرشدي أباظة
توفيت مساء امس السبت، السيدة قسمت رشدي أباظة، الابنة الوحيدة للفنان الكبير الراحل رشدي أباظة، وزوجة الفنان أحمد دياب، ومن المقرر أن تشيع الجنازة غدًا بعد صلاة الظهر من مسجد نصر الدين بشارع الهرم، على أن يتم دفنها في مقابر الأسرة بنزلة السمان. وكانت قسمت ابنة رشدي أباظة الوحيدة من زوجته الأمريكية "بربارا"، وربتها الفنانة الراحلة سامية جمال، وكانت قسمت رشدي أباظة، قد ظهرت عام 2017 بعد غياب طويل عن الإعلام مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "هنا العاصمة" على قناة "cbc"، خلال حلقة خاصة للحديث عن والدها.

والدة قسمت الأمريكية "بربارا"، تزوجها رشدي أباظة وتعد إحدى زيجاته الخمس، حيث إنه تزوج من الراقصة سامية جمال والفنانة صباح، والفنانة تحية كاريوكا، كما تزوج قبل وفاته من ابنة عمه.

رشدي أباظة ولد في 3 أغسطس عام 1926 لأم إيطالية وأب مصري، حصل على البكالوريا من كلية سان مارك بالإسكندرية، لكنه لم يكمل دراسته الجامعية بسبب عشقه للرياضة، وبدأ حياته في عالم السينما حين أسند إليه المخرج بركات دورًا مهمًّا في فيلم "المليونيرة الصغيرة" عام 1948، ثم صار أحد أهم نجوم السينما المصرية طوال تاريخها، ومن أهم أفلامه: "امرأة على الطريق، الطريق، طريق الأمل، الرجل الثاني، صراع في النيل، في بيتنا رجل، الزوجة رقم 13"، وتوفي في 27 يوليو عام 1980 بعد معاناة مع سرطان المخ.

هذا الخبر منقول من : التحرير














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.