الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​ما هى لغة الله مع آدم والملائكة؟

منذ 3 شهر
June 9, 2019, 10:48 pm بلغ
​ما هى لغة الله مع آدم والملائكة؟

 
 
كتبت مارينا ابراهيم لموقع الحق والضلال 

اللغة عبارة عن أصوات تتداول بين أفراد مجموعة معينة ليعبروا عن حاجاتهم المختلفة فهى تختلف من مجتمع لآخر ومن عصر لآخر حسب احتياجات الانسان فاللغة آيام وحواء بالطبع تختلف عن اللغة أيام المسيح وتختلف تماماً فى عصرنا الحالى وذلك لإختلاف حاجات الانسان حيث الآن التكنولوجيا بشتى أنواعها لم تكن معروفة من قبل.
لا أحد يستطيع أن يحدد آية لغة كان يتكلم بها الله مع آدم وحواء ولكن نستطيع أن القول أنه قديما كانوا يتكلمون لغة واحدة " وَكَانَتِ الأَرْضُ كُلُّهَا لِسَانًا وَاحِدًا وَلُغَةً وَاحِدَةً " (تك11: 1) لحين بناء برج بابل حيث أراد الله أن يفرقهم عن بناء البرج فبلبل ألسنتهم " لأَنَّ الرَّبَّ هُنَاكَ بَلْبَلَ لِسَانَ كُلِّ الأَرْضِ"(تك11: 9).
أما قبل آدم فهل كانت هناك لغة بشرية يتحدث بها الله مع الملائكة؟
فى السماء لم تكن لغة مثل لغات البشر حاليا فلا نتخيل أن الله كان يكلم ملائكته كما نكلم بعضنا البعض باستخدام أعضاء الكلام من لسان وفم أسنان وشفتان. الله روح (يو4: 24) ليس كالجسد المادى له أعضاء كلامية بل كان التخاطر العقلى هو اللغة بين الله والمخلوقات السماوية. أى إنه عقل يخاطر عقل بدون نطق للكلام فحين يريد الله مهمة من أحد ملائكته فإن الفكرة توجد فى عقله وعلى الفور يقوم الملاك بتنفذها, فالله يضع فى عقولهم ما يريده.
وكما كان يكلم الله ملائكته يمكننا أن نقول بنفس الطريق يستطيع أن يكلم الله آدم, يستطيع أن يضع فى عقله الكلام الذى يريد أن يكلمه به وأن يدرك ويفهم ذلك الكلام.














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.