الحق والضلال الحق والضلال
البحث


.​لماذا يوجد اسد جنب مارمرقس بالصور وماهي قصته

منذ 2 اسابيع
June 10, 2019, 11:19 am بلغ
.​لماذا يوجد اسد جنب مارمرقس بالصور وماهي قصته

.


كتبت مارينا ابراهيم لموقع الحق والضلال 

فى المسيحية كثير من الرموز التى لها دلالة ومعنى عظيم يوضح روعة الرمز فنجد فى صورة القديس مارمرقس يرسمها الفنانون وبجانبه أسداً فما معنى ودلالة ذلك؟
فى حياة مارمرقس الأولى كان  مع ابيه فى طريقهما للأردن وأثناء سيرهما أن هجم عليهما أسد ولبؤة. طلب أبيه أن يهرب ويدع الوحشان يأكلانه فى ذلك الحين كان مارمرقس قد عرف المسيح وآمن به قبل والده فوقف وصلى ففى الحال مات الوحشان فآمن الأب من ذلك الحين وقد يرجع سبب وجود الاسد فى صورة مارمرقس لتلك المعجزة.
ذكر القديس يوحنا فى سفر الرؤيا الأربعة كائنات غير المتجسد وقد اتفق آباء الكنيسة أت تلك الكائنات ترمز للبشائر الأربعة وأن بشارة مارمرقس رمز لها بالأسد. 
بدأ القديس مارمرقس بشارته بتلك الآية " صَوْتُ صَارِخٍ فِي الْبَرِّيَّةِ: أَعِدُّوا طَرِيقَ الرَّبِّ، اصْنَعُوا سُبُلَهُ مُسْتَقِيمَةً" (مر1 :3) هذا الصوت الصارخ هو هتاف الأسد ذلك الأسد الخارج من سبط يهوذا, فقد أظهر فى بشارته شخصية السيد المسيح الملك وذو السلطان والجلال.
ويرجع سبب أن ترمز بشارة مارمرقس أنه بدأ إنجيله بالآية " بَدْءُ إِنْجِيلِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِ اللهِ" (مر1:1) حيث أعلن فى بداية إنجيله بسلطان الوهية السيد المسيح.














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.