الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تحذير خطير .. فورا اذا ظهرت علي جسمك هذه البقعه الذهاب للطبيب لانها انذار بمرض مخيف جدا .. صورة قريبه للبقعه

منذ 2 اسابيع
June 10, 2019, 9:36 pm بلغ
تحذير خطير .. فورا اذا ظهرت علي جسمك هذه البقعه الذهاب للطبيب لانها انذار بمرض مخيف جدا .. صورة قريبه للبقعه

موضوع

هل ظهرت فى جسدك بقع حمراء مرتفعة واختفت وحدها دون أثر، وهل انتقلت تلك البقع من مكان إلى آخر، وهل صاحبها تورم فى الشفتين أو جفون العين أو هرش؟ لا تتعامل معها على أنها مجرد حساسية بسيطة، فقد تكون نذيرا بإصابتك بأمراض مقلقة ومزعجة ومخيفة.
  
يقول الدكتور أسامة عبداللطيف، استشارى ومدرس الحساسية وأمراض المناعة بطب عين شمس لـ"بوابة الأهرام" إن كثيرا من الناس قد يستهترون بالتعامل السليم مع أعراض الارتيكاريا المزمنة، ورغم أنهم قد يعلمون أنها نوع من الحساسية إلا أنهم يتكاسلون فى علاجها.

وأشار إلى أن أبرز أعراض الارتيكاريا "نوع من حساسية الجلد" يتمثل فى ظهور بقع حمراء مستديرة مرتفعة عن سطح الجلد، تصاحبها تورم فى الشفتين أو جفون العين، وشعور بالهرش.

وأوضح أن البقع الحمراء كثيرا ما تظهر ثم تختفى دون ترك أثر، لكنها تعاود الظهور فى أماكن أخرى بالجسم، وهو ما يجعل البعض قد يعتاد على التعامل معها على أنها مجرد حساسية عادية مهملا فى علاجها، وهو أمر غير صحيح، حيث قد تكون هذه الأعراض نذيرا للإصابة بأمراض أخرى مزعجة للغاية.

وأشار الدكتور أسامة إلى أن أعراض الارتيكاريا غالبا ما تصيب الكبار وليس الصغار، كما أن الحساسية تكون سبب إصابة 90% من المصابين بها، فى حين أن 10% قد يصابون بها بسبب 5 مشاكل صحية أخرى مثل (مشاكل فى الغدة الدرقية، أمراض الدم، أمراض فيروسية مثل فيروس B وC، الروماتيد، الذئبة الحمراء).

ونصح استشارى ومدرس الحساسية وأمراض المناعة بضرورة البحث عن أسباب الارتيكاريا وعلاجها، محذرا من إهمال علاجها سواء كانت حساسية أو نتيجة أمراض أخرى، حيث إن ظهور تلك الأعراض قد يكون نذير شؤم لكنه فى الوقت نفسه سيكون بداية العلاج الصحيح للمريض من الأعراض وأسبابها من هذه الأمراض.

وحذر الدكتور أسامة مرضى الارتيكاريا من تناول الشطة والبهارات الحريفة، وتجنب تناول الأطعمة التى تحتوى على مواد حافظة وألوان صناعية، حيث إنها تزيد من حدة وأعراض المرض، وتؤدى إلى معايشة المريض حالة من الإزعاج الدائم، وتقلق راحته، وتنغص عليه حياته اليومية. 
 
christian-dogma.com














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.