الحق والضلال الحق والضلال
البحث


سكر غير ضار للتحلية والوقاية من الأمراض

منذ 5 شهر
June 11, 2019, 3:34 am بلغ
سكر غير ضار للتحلية والوقاية من الأمراض

سكر غير ضار للتحلية والوقاية من الأمراض
موضوع
يعتبر السكر أحد الاساسيات اليومية التي نعتمد عليها خلال حياتنا اليومية. وتقول رئيس لجنة سلامة الغذاء شيرين زكي ان الكثير منا يبحث عن بدائل للسكر وتكون طبيعية والبعد عن المخاطر الصناعية. 

ونصحت شيرين باستبدال السكر الابيض بالسكر الأخضر ونبات الإستيفيا والملقب بالذهب الأخضر. 

ويعتبر نبات الاستيفيا أو ورقة العسل من النباتات الساحرة، وهى أحد كنوز العالم الجديد، وموطنه الأصلي امريكا الجنوبية، وهو من النباتات العشبية المعمرة، وتوجد فى اوراقه مادة الاستيفيوزايدز وهى المسؤولة عن الطعم الحلو، فهو يمتاز بطعمه الحلو بـ 20 مرة أكثر من السكر الأبيض.

لك أن تتخيل أن :

1 كوب سكر = 1 معلقة صغيرة من سائل الإستيفيا .

1 معلقة كبيرة من السكر = 9 – 6 قطرات من سائل الإستيفيا.

1 معلقة صغيرة سكر = 2 – 4 قطرات الاستيفيا.

تشير الدراسات والأبحاث ، الى أن الإستيفيا تساعد في تحقيق الاستقرار لمستويات السكر في الدم ، و زيادة المقاومة للانسولين . حتي أنها تشجع علي إنتاج الأنسولين و تحسين صحة البنكرياس ، تقلل من امتصاص الجلوكوز في الدم . بالاضافة الى أن الإستيفيا تحتوي علي نسبة منخفضة من الكربوهيدرات و لا تحتوي علي سعرات حرارية و لا تتراكم في الجسم يتم التخلص منها في البول.

كما أن هناك دراسة أثبتت أن الإستيفيا تمنع الرغبة في تناول الأطعمة الحلوة و الزيتية و الدهنية لذلك ينص بتناول الشاي المصنوع من أوراق الإستيفيا مرتين أو ثلاث مرات يوميًا و بذلك فهو بديل جيد عن المحليات الصناعية الأخري . بالاضافة الى تقليل خطر الإصابة بسرطان البنكرياس حيث تحتوي الإستيفيا علي العديد من المركبات المضادة للأكسدة .

ليست هناك أثار جانبية تذكر للإستيفيا و خصوصًا عند تناولها بإعتدال . و ذلك و فقًا لما ذكرته تقاير منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة . و التي نصحت باستخدام 4 جرامات من الإستيفيا للجسم كحد أقصى، كما يجب تناولها، بحرص لمرضى الضغط المنخفض وللمرضى الذين يتناولون ادوية خافضة لمستوى السكر في الدم وتحت اشراف الطبيب.

الاستيفيا يتم انتاجها في مصر وتباع على شكل أكياس للتحلية بأسماء تجارية عديدة.
    
هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.