الحق والضلال الحق والضلال
البحث


إزاي تعرفوا الحسابات المزيفة على السوشيال ميديا؟ خبير أمن معلومات يرد

منذ 4 شهر
June 16, 2019, 7:31 am بلغ



موضوع

إزاي تعرفوا الحسابات المزيفة على السوشيال ميديا؟ خبير أمن معلومات يرد

قال المهندس عادل عبد المنعم، خبير أمن المعلومات: "إن الحسابات الزائفة على مواقع التواصل الاجتماعي يمكن كشفها عبر عدة وسائل، منها النظر إلى تاريخ إنشاء الحساب، وعدد الأصدقاء والمتابعين في هذا الحساب؛ حيث إن اسم الحساب وصورته توضح أن صاحب الحساب هو شخصية متنكرة، وأغلب الأصدقاء لديه بنفس الشكل، وهو ما يعطي انعكاسًا واضحًا بأن هناك شيئًا غير طبيعي".
 
وأضاف عبد المنعم، خلال حواره مع برنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، اليوم السبت، أنه من ضمن العلامات المميزة للحسابات الزائفة هو الصفحات والمجموعات التي يشترك فيها هذا الحساب، موضحًا أن هناك برامج أصبحت قادرة على إنشاء حسابات بنوع من الذكاء الاصطناعي وتكون قادرة على تتبع هاشتاجات وكلمات مفتاحية لتعظيم انتشار بعض القصص.
 
وأشار خبير أمن المعلومات إلى أن الحسابات الوهمية تقوم بعمل مشاركة لبعض المنشورات وليس كتابة منشورات جديدة، مؤكدًا ضرورة تجنب إضافة أي من الحسابات المزيفة للمشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي والتي بها أعداد صغيرة من الأصدقاء.
 
https://youtu.be/nQ9By4waQ6I
هذا الخبر منقول من : مصراوى











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.