الحق والضلال الحق والضلال
البحث


ابونا مكارى يونان يكشف السبب الذى جعله يجلس على كرسى متحرك

منذ 4 شهر
June 16, 2019, 7:58 am بلغ
ابونا مكارى يونان يكشف السبب الذى جعله يجلس على كرسى متحرك

موضوع
قال القمص مكاري يونان ، أن السيد المسيح حبيب نفوسنا ومخلصنا وفادينا ، لذلك ينبغي علينا أن نحدثه في صلواتنا ، حتى يعطينا أذن صاغية لكلامه ، مشددا على أن المعجزات تأتي من خلال الصلاة ، خاصة لو كانت صلوات مشتركة بين المؤمنين .

سراق ولصوص 
وأعرب القمص يونان عن استيائه الشديد، خلال عظته الأسبوعية بالكنيسة المرقسية ، جراء بث عظته دون أذن ولا تصريح من قبل بعض القنوات ، موضحا انه منذ اليوم لن تذاع العظة من خلال موقع الفيديوهات الشهير "يويتوب"، بل سيكون حق البث حصريا لقناة الكرمة .

واصفا ما أتينا على ذكرهم بـاللصوص ، الذين يسرقون مجهود غيرهم بحثا عن منفعة شخصية .

سبب جلوسك على كرسي متحرك 
وتساءل شخص " هل يوجد اجتماع يوم الأحد المقبل؟ وتوجد صورة تظهر لقدسك وأنت على كرسي متحرك ، ويعلقون عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأنك مريض ما حقيقة هذه الصورة ؟ .

أجاب القمص مكاري قائلا :" الأحد المقبل سيوافق عيد العنصرة ، اليوم الأول في كنيسة المسيح ، وكل سنة وانتم طبيبن .

وفيما يخص الصورة أكد يونان قائلا :" الصورة دي بقالها اكتر من سنتين ، كنت دعيت في الأردن ، ممثلا عن الكنيسة الأرثوذكسية للقاء في دار الكتاب المقدس بعمان بمشاركة الكنيسة الانجيلية والكاثوليكية .

واستطرد :"  وقتها الدنيا كانت زحمة وكان المفروض ادخل وسط الممر لدخول دار الكتاب المقدس ، وبسبب الزحام قعدوني على كرسي متحرك وأتكرم الكاهن سامح موريس انه يدفع الكرسي  .

انا مش مريض ولا حاجة . الناس مش لاقيه حاجة تتسلى بيها فقالوا يتسلوا بيع، عموما  بشكر كل إنسان مهتم وبيسأل عليا كتر خيركم .

كل مسيحي مطالب بالشهادة للمسيح 
وفي سؤال أخر أرسل صاحبه يقول "هل يجوز للإنسان العادي أن يفسر ويشرح الإنجيل للشعب من له حق التفسير هل كل من قرأ الكتاب المقدس أصبح معلم للشريعة ما هو ردك على هذا السؤال ؟ 

 يوجد فرق كبير بين التعليم وبين الكرازة ، والشهادة للمسيح . من جهة الشهادة كل مسيحي مطالب انه يشهد للسيد المسيح له المجد ، والشهادة للمسيح مجرد كلام ، يعني يجي واحد يقول كنت وحصل كذا واتغيرت وعرفت المسيح ومنذ ذلك اليوم تغيرت حياتي بشكل كبير .

ويجي واحد تاني يقول المسيح هو المخلص الواحد لا يوجد مخلص غيره ، دي شهادة للمسيح كل إنسان مسيحي ينبغي عليه أن يشهد لرب المجد المسيح ، لأنه خلصه وفداه وينتظره في الأبدية ، واستشهد بالآية التي تقول "انتم شهودي " .

وفيما يخص التعاليم ، الإنسان الذي منحه الرب موهبة تعليم وشرح  الإنجيل هو الذي يحق له تعليم الشعب ، حيث من غير المعقول أن نذهب إلى شخص لمجرد كونه مسيحي حتى يشرح لنا ما بالإنجيل ! 

ولتعلموا أن الكارز منحه الروح القدس عطية الكرازة ليكرز ويعلم بالإنجيل ، ثمة صفات عديدة عند الكارز يفتقدها الشخص العادي ، ما يجعله يعلم الشعب معتمدا على روحنيته وعلاقته مع الله .
هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.