الحق والضلال الحق والضلال
البحث


اول رد فعل من السعودية على ادعاءات حقوق الإنسان بـ الأمم المتحدة حول مقتل جمال خاشقجي

منذ 5 شهر
June 19, 2019, 5:29 pm بلغ
اول رد فعل من السعودية على ادعاءات حقوق الإنسان بـ الأمم المتحدة حول مقتل جمال خاشقجي

موضوع
اول رد فعل من السعودية على ادعاءات حقوق الإنسان بـ الأمم المتحدة حول مقتل جمال خاشقجي
أكد وزير الدولة السعودي للشئون الخارجية عادل الجبير أن الجهات القضائية في المملكة هي المسئولة الوحيدة في العالم في النظر عن القضايا الداخلية، مؤكدا رفض بلاده لأي مساس بشأنها الداخلي. 

وكتب الجبير في تغريدات على موقع التواصل الإجتماعي تويتر: "لا جديد المقررة في مجلس حقوق الإنسان تكرر في تقريرها غير الملزم، ما تم نشره وتداوله في وسائل الإعلام". 

وتابع: "يتضمن تقرير المقررة في مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة تناقضات واضحة وادعاءات لا أساس لها تطعن في مصداقيته". 

وكشف الجبير أن المحاكمات الجارية في قضية مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي يحضرها ممثلون لسفارات الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن بالإضافة إلى تركيا ومنظمات حقوقية سعودية، حيث وجهت المملكة جهات التحقيق بإجراء التحقيقات اللازمة، والتي أدت إلى إيقاف عدد من الأشخاص المتهمين بالقضية والتحقيقات مستمرة و المحاكمات جارية. 

وأكد أن الجهات القضائية في المملكة هي الوحيدة المختصة بنظر هذه القضية وتمارس اختصاصاتها باستقلالية تامة، ونرفض بشدة أي محاولة للمساس بقيادة المملكة أو إخراج القضية عن مسار العدالة في المملكة أو التأثير عليه بأي شكل كان. 

وشدد على أن سيادة المملكة وولاية مؤسساتها العدلية على هذه القضية أمر لا مساومة فيه. 
 
هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.