موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ننشر أسباب إيقاف البالون الطائر في الأقصر لأجل غير مسمى

منذ 1 سنه
June 20, 2019, 5:09 pm
بلغ

ننشر أسباب إيقاف البالون الطائر في الأقصر لأجل غير مسمى
سادت حالة من الترقب بين أوساط العاملين في القطاع السياحي بمحافظة الأقصر، وخاصة شركات البالون الطائر، عقب قرار إيقاف الرحلات اعتبارًا من اليوم الخميس ولأجل غير مسمى.
أصدر الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني قرارا بإيقاف شركات البالون الطائر عن العمل بعد واقعة انحراف أحد البالونات إلى صحراء قنا غربا بسبب الرياح وإنقاذ 12 سائحا كانوا على متنه صباح اليوم الخميس عن طريق طائرة مخصصة تابعة للوزارة.
وكشفت مصادر في شركات البالون أن قرار الوقف الذي جاء إلى أجل غير مسمى وتضمن إرسال لجنة للتحقيق من جانب سلطة الطيران المدني وهيئة السلامة الجوية من أجل الوقوف على تفاصيل الواقعة وأسبابها ومدى التزام الشركات العاملة بالبالون بالقوانين وشروط الأمان وسلامة الطيران المقررة ومحاسبة المسؤولين.
وقالت المصادر أن اللجنة ستصل إلى الأقصر مساء اليوم لتقوم بحملة تفتيش على مطار البالونات بالقرنة ومعاينة وفحص المناطيد العاملة والتأكد من سلامة الإجراءات واتباع كافة وسائل الأمن والأمان وكذلك التحقيق مع مسؤولي الشركة صاحبة البالون المنحرف وملابسات الواقعة وتحديد مدى مسؤولية الطيار والمسؤولين الأرضيين ومراجعة إجراءات الرحلة بالكامل بداية من التجهيز والإقلاع وحتى عودة السياح إلى مقار إقامتهم.

هذا الخبر منقول من : مصراوى




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play