الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف على فوائد وأهمية الكركم في مكافحة ورم سرطان العظام

منذ 4 شهر
June 21, 2019, 9:49 pm بلغ
تعرف على فوائد وأهمية الكركم في مكافحة ورم سرطان العظام

يعتبر الكركم من أنواع الأعشاب المُستخدمة قديما في بعض العلاجات الطبية بجانب شهرته كنوع من أنواع التوابل، إلا أنه يعالج العديد من الأمراض، ولكن يُفضل استخدامه باشراف الطبيب، فالإكثار منه قد يسبب أضرار أخرى في الجسم. 
ويلعب الكركم دور مهم في علاج السرطان، وتشير بعض الأدلة إلى أن مادة الكركومين يمكن أن تقلل خطر الإصابة بالسرطان، وخاصة السرطان الذي يصيب الجهاز الهضمي كسرطان القولون والمستقيم. 

كما يلعب التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب، إذ يمكن أن يحسن الكركومين من وظائف البطانة الغشائية في الأوعية الدموية، ويُعد الخلل الوظيفي البطانيّ من المسببات المهمة لأمراض القلب، والذي يسبّب عدم قدرة هذه البطانة على تنظيم ضغط الدم، وتخثره، وتشير العديد من الدراسات إلى أن مفعول الكركمين يعادل مفعول ممارسة التمارين الرياضيّة، أو كتناول أدوية أتورفاستاتين، في تحسين وظائف البطانة الغشائيّة، ومن جهةٍ أخرى فهو يساعد على تقليل خطر الإصابة بالالتهابات والتأكسد، وهما عاملان يرتبطان بأمراض القلب. 


christian-dogma.com
أهمية الكركم

أهمية الكركم في محاربة مرض السرطان وهشاشة العظام

تمكن فريق من الباحثين فى جامعة واشنطن من تطوير نظام لتوصيل الأدوية باستخدام "الكركمين"، المكون الرئيسى فى الكركم، الذى يحول دون نجاح خلايا سرطان العظام مع تعزيز نمو خلايا العظام الصحية

ويمكن أن يؤدى النظام الجديد إلى العمل على علاجات أفضل بعد العملية الجراحية للأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام، وهو السبب الثانى الأكثر شيوعًا لوفيات السرطان عند الأطفال.

وأوضح الباحثون أنه غالبًا ما يتم علاج المرضى الصغار المصابين بسرطان العظام بجرعات عالية من العلاج الكيميائى قبل وبعد الجراحة، والتى يكون للعديد منها آثار جانبية ضارة. ويعمل الباحثون فى تطوير خيارات علاج ألطف، خاصة بعد الجراحة عندما يحاول المرضى الشفاء من تلف العظام فى نفس الوقت الذى يتناولون فيه أدوية قاسية لقمع نمو الورم.

كما يستخدم الكركم فى الطهى وكدواء فى البلدان الآسيوية، وقد تبين أن "الكركمين" لديه قدرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات وبناء العظام.

وقال الباحثون إن الجزئيات الحيوية الطبيعية المستمدة من هذه المنتجات النباتية غير مكلفة وتعد بديلا أكثر أمنا للعقاقير الاصطناعية، مشيرين إلى أن هذه الدراسة تقدم حقبة جديدة بالكامل، حيث تقترن تقنية الطباعة الثلاثية بالأبعاد الحديثة بالاستخدام الآمن والفعال للطب البديل، والذى قد يوفر أداة أفضل لهندسة أنسجة العظام.
 

هذا الخبر منقول من : اهل مصر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.