موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف على معنى تين مى ان كيمى .. هذه الجملة رفعها جماهير المشجعين باللغة القبطية فى استاد القاهرة

منذ 1 سنه
June 22, 2019, 7:42 pm
بلغ

موضوع
تعرف على معنى تين مى ان كيمى هذه الجملة رفعها جماهير المشجعين باللغة القبطية فى استاد القاهرة
كتب – ايهاب رشدى

تناقل العديد من رواد الفيس بوك صورا من حفل افتتاح بطولة كأس الامم الافريقية أمس باستاد القاهرة وقد رفع فيها الشباب المصرى لافتة تحمل جملة " بنحب مصر " وذلك باللغة العربية والانجليزية ولاول مرة باللغة القبطية " تين مى ان كيمى " .   وووصف " فايز دانيال " استاذ اللغة القبطية بالاسكندرية هذا  المشهد بأنه صورة جميلة ومشرفة عبرت عن حب الشباب المسيحى للغة القبطية التى يسمعها فى الكنيسة ، والتى تترنم بها الكنيسة المصرية فى الحانها المتميزة ، وقال عاشق اللغة القبطية والمترجم لها ، أن القبطية لغة حية و موجود فى الحياة اليومية لكل المصريين ، حيث ان  الكثير من مفردات العامية المصرية وتركيباتها اللغوية مستمدة من القبطية ، وان اهتمام الشباب برفع لافتات تشجيع للمنتخب المصرى بهذه اللغة فى بطولة الامم الافريقية يعد دليلا على حب هؤلاء الشباب للغتهم القبطية ، وأشار " دانيال " إلى أن محرك البحث " جوجل " قد قام مؤخرا باضافة " كيبورد " للغة القبطية ، كما اصبح هناك قاموس للغة القبطية متاحا على شبكة الانترنت تستطيع من خلاله ان تترجم مفردات  اللغة القبطية إلى اللغات الانجليزية والفرنسية والالمانية ، وهى كلها مظاهر جميلة تدعونا للفخر بلغتنا القبطية وانتشارها فى العالم كله . 

christian-dogma.com


 
هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون






 




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play