الحق والضلال الحق والضلال
البحث


ميزة في فيسبوك تضر بالدماغ تعرف عليها

منذ 7 شهر
June 26, 2019, 4:27 am بلغ
ميزة في فيسبوك تضر بالدماغ تعرف عليها

ميزة في فيسبوك تضر بالدماغ تعرف عليها
يبذل فيسبوك جهدًا كبيرًا لجعل عناصره "الجاذبة للعين" التي لا تعد ولا تحصى أقل إلهاء، عن طريق اختبار جديد لتخصيص الإشعارات، فبحسب «جين مانشون وونج» باحث التطبيق وخبير هندسة رجع الصدى، يختبر موقع فيسبوك حاليًا القدرة على تشغيل وإيقاف نقاط عدد الإشعارات الحمراء التي تظهر فوق التطبيق من الخارج، والمعروفة باسم الشارات.

ولن تضطر مع هذه الطريقة إلى رؤية رقم أو عدد كبير من الإشعارات التي لا تتطلب اهتمامك حقًا، إذا كنت لا تهتم كثيرًا بالسوق أو المجموعات.

ووفقًا لمدونة "ـتك كرانش" فإن هذا اختبار عالمي يتم تجربته على iOS و Android.

وصرح متحدث باسم فيسبوك: "نحن نختبر طرقًا جديدة لمنح الناس مزيدًا من التحكم في الإشعارات التي يتلقونها عبر تطبيق فيسبوك".

وأضاف المتحدث الرسمي بأن الشركة تدرك عدم حاجة المستخدمين إلى تذكيرهم مرات عديدة بأن الإشعارات تنتظر، مما يؤدي إلى توتر معظمهم، خاصةً إذا كنت تملك بالفعل ميزة حظر الإشعارات لتطبيق معين من خلال إعدادات مخصصة في نظاميَ iOS و Android، فلما لا تستغل الشركة تلك النقطة لراحة المستخدم.

ويمكن للإشعارات أن تدلك على أشياء هامة مثل صفحة أو بريد إلكتروني يغير مهنته، تذكير بأن مبيعات الشتاء تنتهي قريبًا، مباراة،أو تاريخ ميلاد، وقد كتب الصحفي جون هيرمان عن التأثير العقلي المدمّر الممكن لعنصر التصميم الخفي الصغير (الإشعارات) على أدمغتنا، حيث قال إن شركات التكنولوجيا اكتشفت في وقت متأخر، التأثيرات التي قد تحدثها تطبيقاتها وخدماتها على الأفراد والمجتمع، وتبذل الجهود الآن لمساعدتنا على إدارة علاقاتنا مع التكنولوجيا بشكل أفضل، وفي المقام الأول مراقبة استخدام التطبيق وإعدادات الإشعارات.

صدي البلد













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.