موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الزراعه تحذر أسعار المانجو هترتفع لهذا السبب !

منذ 1 سنه
June 26, 2019, 8:18 am
بلغ

موضوع
حذر تقرير رسمي لوزارة الزراعة، من ارتفاع أسعار المانجو، على غرار محصول الليمون، بسبب إصابة المحصول بمرض "اللسعة" و"فراشة اليسمين"، بالإضافة إلى التقلبات الجوية وارتفاع درجات  الحرارة.

وكشف التقرير أن ارتفاع درجات الحرارة التي شهدتها البلاد خلال الفترة الأخيرة كان لها تأثير على محصول المانجو وإصابته بمرض "اللسعة"؛ نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، مما تسبب في تضرر المحصول وتراجع إنتاجيته، كما أن الموجة الحارة الأخيرة أحدثت اضطرابات في نمو النبات. 






وقال التقرير إن ارتفاع درجات الحرارة ساعد على نقص الإنتاج ظهور وانتشار بعض الآفات الحشرية والمرضية الخطيرة؛ نتيجة التقلبات الجوية، مطالبًا بضرورة مواجهة تضرر النبات والمحاصيل من التقلبات الجوية كارتفاع درجات الحرارة والرياح وتداعيات الصقيع عن طريق المعاملات والممارسات اليومية والتركيز على الاستخدام في الوقت المناسب وفي المواعيد المحددة من المبيدات.

وذكر التقرير أن أهم الأمراض المنتشرة حاليًا هي "فراشة الياسمين" التي بدأت تظهر فعليًا في شماريخ أشجار المانجو، لافتًا إلى أن المزارعين تضرروا بالفعل، مشيرًا إلى ضرورة الجدية في التعامل مع هذه وتجنب إصابة المحصول بـ"العفن الهبابي".    
  نقلاعن الدستور             

 




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play