الحق والضلال الحق والضلال
البحث


اسباب حساسية الاسنان و طرق تخفيف الالام

منذ 4 شهر
June 29, 2019, 5:27 am بلغ
اسباب حساسية الاسنان و طرق تخفيف الالام

اسباب حساسية الاسنان و طرق تخفيف الالام
موضوع
يعاني عدد كبير من البشر من الشعور بالقشعريرة أو الألم في الأسنان عند تناول الحلوى والمشروبات شديدة البرودة وهو ما يسمى بحساسية الأسنان. 

وأوضح الدكتور باسم سمير استشاري طب الأسنان عضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان بسويسرا، أن الأسنان الحساسة مشكلة تتسبب في إزعاج يومي للمصابين بها فهي تحدث نتيجة عدم وجود حماية كافية لعلاج الام الاسنان ويفترض أن توفرها مينا الأسنان واللثة.

واستكمل "سمير" قائلا: فعند تآكل مينا الأسنان أو تراجع اللثة، تختفي هذه الحماية فتصبح الأسنان مؤلمة بشكل يومي عند تناول الطعام أو الشراب البارد أو الساخن أو حتى شديد الحلاوة، وتبدأ مشكلة الأسنان الحساسة مع بداية تسوس الأسنان أو الإصابة بمشاكل اللثة المختلفة.

وأوضح سمير أن علاجات تبييض الأسنان التقليدية تضعف مينا الأسنان لأنها مواد مؤكسدة تخترق المينا وتضعفها فتتسبب بزيادة حساسية الأسنان، ويفضل استشارة طبيب الأسنان قبل استخدام هذه العلاجات واستخدام أقلها ضررًا مع المواظبة على معجون الأسنان المدعم بالفلورايد.

وأضاف سمير، أن الجميع يرغب بالحصول على الأسنان اللؤلؤية اللامعة، لذا نميل لاستخدام مبيضات الأسنان التي تحتوي على المواد الكيميائية المبيضة، هذه المواد من شأنها أن تسبب حساسية الأسنان بشكل ملحوظ وهذا الشعور بألم الأسنان عادة ما يزول بعد التوقف عن استخدام منتجات التبييض.

وأشار سمير إلى أن جذور الأسنان تحتوي بداخلها على العديد من القنوات الصغيرة التي تحمل الأعصاب الحسية تجاه الأطعمة والمشروبات الباردة والساخنة وغيرها إلى العصب المركزي في لب السن، وعادة ما تكون هذه الجذور مغطاة باللثة، ولكن انحسارها من شأنه أن يصيب الشخص بحساسية الأسنان.   
هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.